القائمة إغلاق

العرض المسرحي “بنت القمر” يحصل علي المركز الأول لعروض المسرح المتخصص في فعاليات مهرجان «إبداع 10» للفنون المسرحية

حصل العرض المسرحي “بنت القمر” علي المركز الاول لعروض المسرح المتخصص في مهرجان ابداع متخصصين وهي المسرحية التي يشارك بها طلاب قسم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، والأستاذة الدكتورة مها حسنى عميد كلية الآداب، وتحت إشراف الأستاذة الدكتورة دعاء عامر رئيس قسم المسرح.
وهنأ الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة الطلاب بالنّجاح وحصولهم علي المركز الاول في مهرجان ابداع مؤكداً أن النجاح حليف كل الذين يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق إنجازات طوال حياتهم، مشيرًا إلي أهمية الفن في المجتمع ودوره في نشر الثقافات، متمنيا للطلاب الإبداع دائماً والتفوق في مسيرة حياتهم.
مسرحية «بنت القمر» من تمثيل وبطولة حسام إبراهيم، عبد الرحمن محمد، لبني مجدي، فادي رأفت، أسامة مهنا، أية التركي، عبد الله جمعة، شذا محمد حامد، ويتشكل فريق الإخراج من : دينا سليمان ، فادي رأفت، صوفيا رسمي ، وتأليف وإخراج محمد السوري.
وتتناول مسرحية «بنت القمر » شخصية درامية لفتاة، في منتصف العشرينيات من عمرها، مصابة بمرض جلدي نادر، تنقلب حياتها رأسًا على عقب، حيث لا يسمح لها الناس بالتعايش، وينتهي بها الأمر في السجن، وتطرح المسرحية هذا التساؤل.. كيف تصبح مذنبة بعد أن كانت ضحية!؟
وقد سبق وان فاز نفس الفرقه المسرحيه لقسم علوم المسرح بجائزه احسن عرض مسرحي فى مهرجان الميكرودراما التابع لمعهد ثربانتس الاسبانى العروض المتخصصه كما حصد أيضا معظم جوائز المهرجان من تمثيل وإخراج وتأليف وموسيقى.
??إدارة الإعلام – جامعة حلوان

عدد الزيارات 2,964 , زيارات اليوم 1