القائمة إغلاق

انجار جديد لجامعة حلوان || تخصص الصيدلة والعلوم الصيدلانية يظهر في تصنيف شنغهاي

في إنجاز جديد تحققه جامعة حلوان في التصنيفات الدولية ظهر تخصص الصيدلانيات والعلوم الصيدلية بجامعة حلوان للمرة الأولي في تصنيف شنغهاي وتم الحصول علي المرتبة من 401-500 علي العالم في العلوم الصيدلانية، ويذكر أن تصنيف شنغهاي يضم أكثر من ثلاثين ألف جامعة.
ويأتي ذلك في ظل جهود مستمرة من جامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسام رفاعي القائم بعمل رئيس الجامعة والأستاذة الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والاستاذ الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة، والأستاذ الدكتور محمد القصاص مدير وحدة التصنيف الدولي بالجامعة.
ويظهر هذا التميز نتيجة لجهود جامعة حلوان ومنتسبيها بهدف التطوير المستمر ومتابعة آليات النهوض بالبحث العلمى والجهود المستمرة التى تبذلها الجامعة فى كافة المجالات.
ويعد تصنيف شنغهاي الأكثر إعتماداً على مستوي العالم، وخصص أوزان مختلفة للمؤشرات والمعايير الأربعة المرتبطة بالمجالات ‏المختلفة، والتي تعتمد على عدد من المعايير.
ويكون المعيار الأول جودة التعليم متمثلة في العدد الإجمالي لخريجي الجامعة ‏‏الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه الحائزة على جوائز نوبل وميداليات ‏الحقول ‏Fields Medals.
المعيار الثاني كفاءة عضو هيئة التدريس ويمثل هذا المعيار العدد ‏الإجمالي لأعضاء هيئة تدريس الجامعة الحائزة على جوائز نوبل في الفيزياء والكيمياء والطب ‏والاقتصاد وميدالية المجالات في الرياضيات، وكذلك عدد الباحثين الذين يتم الاستشهاد بهم ‏باستمرار ‏Highly Cited Researchers‏ والذين تم اختيارهم بواسطة دار نشر ‏Clarivate ‎Analytics‏ الأمريكية، وعدد الأبحاث المنشورة في مجلتي Nature and Science‏ خلال الفترة 2017 ‏‏- 2021.
والمعيار الثالث المخرجات البحثية وهي إجمالي عدد الأبحاث المنشورة في المجلات ‏المفهرسة عالمياً في بواسطةScience Citation Index-Expanded (SCIE)‎‏ و ‏Social Science ‎Citation Index (SSCI)‎‏ في منصة ‏‎”Web of Science & InCites”‎‏ الأمريكية خلال عام 2020، ‏المعيار الرابع) وتمنح درجاته للمؤشرات السابقة مقسومة على عدد أعضاء هيئة تدريس ‏الأكاديميين المكافئين بدوام كامل بالجامعة.‏
💥💥إدارة الإعلام – جامعة حلوان
تابعونا على
لا يتوفر وصف للصورة.

عدد الزيارات 630 , زيارات اليوم 4