القائمة إغلاق

بروتوكول تعاون لإنشاء مركز لخدمة ودعم ذوي الهمم بجامعة حلوان

📌📌 الدكتور ممدوح مهدى .. الجامعة ترعى ابنائها الطلاب من ذوي الإعاقات المختلفة وتحرص على تقديم كافة التسهيلات لهم
📌📌 الدكتور حسام رفاعي .. الجامعة بصدد تطوير الخدمات المقدمة لذوي الهمم داخل كليات الجامعة ووضع السياسات التى تتلائم مع كافة الاعاقات
وقع الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتورة كوينسي دير مودى، مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بهيئة امديست بروتوكول تعاون، لإنشاء مركز لخدمة ودعم ذوى الهمم بالجامعة خلال العامين القادمين،، وتم توقيع البروتوكول بحضور الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات، الاستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور صابر عبد الغني مدير مركز التميز للأفراد ذوي الإعاقة بالجامعة.
ومن جانبه أفاد الاستاذ الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، إن الجامعة ترعى ابنائها الطلاب من ذوي الإعاقات المختلفة وتهتم بهم وتحرص على ازاله اى عقبات امامهم وتقديم كافة التسهيلات لهم، وتهيئة بيئة مناسبة لهم، لتحقيق رسالة الجامعة نحو تلك الفئة المهمة فى المجتمع، مؤكدا أن إنشاء هذا المركز يعتبر خطوة هامة لدمج هؤلاء الطلاب مع مجتمع الجامعة ودعما لحقوقهم وتوفير التيسيرات المناسبة لهم.
وقد أضاف الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ان الجامعة بصدد تطوير الخدمات المقدمة لذوي الهمم داخل كليات الجامعة، وكذلك بصدد وضع سياسات ونظم تتلائم مع كافة الاعاقات، ومتابعة هؤلاء الطلاب الذين هم جزء لايتجزأ من المجتمع الجامعى من خلال إنشاء إدارة لمتابعة شكاوى الطلاب داخل مركز ذوي الهمم.
وقد أوضح الدكتور صابر عبد الغنى مدير مركز التميز للأفراد ذوي الإعاقة أن الجامعة بصدد إنشاء العديد من أقسام داخل المركز، حيث يتضمن خدمة الطلاب ذوى الإعاقة فى كافة المجالات.
وفى ذات السياق شمل البروتوكول 15 جامعة حكومية إلى جانب منظمة امديست الأمريكية، وسيتم تمويل هذه المراكز من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والجدير بالذكر أن برنامج منح الجامعات الحكومية الخاص بمبادرة التعليم العالي (الأمريكية – المصرية) يهدف لخدمة الاحتياجات الأكاديمية والبدنية والمجتمعية للطلاب ذوي الهمم داخل الحرم الجامعي وتعزيز المساواة في الحصول على التعليم العالي لذوي الهمم داخل الجامعات.
حيث تعمل منظمة امديست على بناء الكوادر والمساعدة والإشراف على تنفيذ نموذج مركز خدمة الطلاب ذوي الهمم وإدارته، وتشمل التدريبات تدريبًا في مصر وفي الولايات المتحدة الأمريكية في جولة دراسية مدتها 10 أيام مع إحدى الجامعات الأمريكية، كما ستقوم أمديست بتجهيز المراكز بالأثاث وشراء التكنولوجيا المساعدة، وتوفير التدريب على استخدامها.
وعلى هامش توقيع البروتوكول تم عقد العديد من الجلسات لمناقشة قانون رقم 10 لسنه 2018 لذوي الإعاقة وشرح تفصيلي لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال تطبيق القانون وموضوعات اخرى في كيفية تأهيل وتجهيز الجامعات حتى تتناسب مع الاشخاص ذوي الاعاقة.
📌📌 إدارة الإعلام .. جامعة حلوان

عدد الزيارات 26,439 , زيارات اليوم 3