القائمة إغلاق

معرض الابتكارات ينطلق من جامعة حلوان تحت شعار “صنع في مصر”

💥💥💥معرض الابتكارات ينطلق من جامعة حلوان تحت شعار “صنع في مصر”
💥💥 ابتكارات تخدم المجتمع وذوي الهمم في معرض ابتكارات “صنع في مصر” بجامعة حلوان
💥💥 الدكتور ممدوح مهدي: معرض الابتكارات يبرز جهود الطلاب المتميزين في مشروعات تخرج تسهم في خدمة المجتمع المحيط
انطلقت اليوم فعاليات معرض الابتكارات الذي تنظمه كلية الهندسة بحلوان بالتعاون مع أسرة من أجل مصر المركزية تحت شعار “صنع في مصر”، يأتي ذلك في إطار مبادرة هنسوقلك التي تنظمها أسرة من أجل مصر للطلاب بكلية الهندسة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والاستاذة الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان والسادة عمداء الكليات المشاركة بالمعرض الاستاذ الدكتور محمد ربيع عميد هندسة المطرية، الاستاذ الدكتور ابراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم، والاستاذ الدكتور أسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وإشراف الدكتور كريم همام رائد أسرة من أجل مصر المركزيه، وتنظيم وفكرة الأستاذ ياسر الجبالي مسئول الأسرة ومدير إدارة رعاية الشباب بالكلية، وبمشاركة كليات الهندسة بالمطريه، و الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا والتعليم، وبحضور مميز من ممثلى وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع ووزارة الشباب الرياضة والسيد المهندس نقيب المهندسين.
وفاز بالمركز الأول في المعرض الذي ضم ٤٢ مشروع، مشروع العربية الكهربائية لطلاب كلية هندسة المطرية ، وفاز بالمركز الثاني مشروع الجنط لطلاب هندسة حلوان، وفاز بالمركز الثالث مشروع الكرسي المتحرك لطلاب كلية التكنولوجيا والتعليم.
وأشار الاستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان إلي أن ما يميز معرض الابتكارات الدعوة لتبني هذه الابتكارات وتسليط الضوء على حجم الجهد العلمي الذي تبذله الجامعات في خدمة المجتمع وفي إبراز جهود الطلاب المتميزين في مشروعات تخرج تسهم في خدمة المجتمع المحيط.
وفي كلمتها أشارت الأستاذة الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة إلي أهمية تعريف المجتمع المصري بالمدى العلمي والعملي للطلاب المصريين وأنهم قادرون ويستحقون فرصة لتحقيق التنمية المستدامة.
وقال الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يجب تبني الابتكارات القابلة للتطبيق والتى يمكن من خلالها طرح منتجات وخدمات جديدة بالسوق المصري.
أوضح الأستاذ الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان أن المعرض يعد من أكبر معارض الإبتكارات على مستوى الجامعة، مضيفاً أنه فرصة قوية لمن يرغبون بتطبيق مشاريعهم وإظهارها للنور، حيث أقيم المعرض بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين وهو ما يساعد الطلاب في إيجاد فرص عمل جادة، وبحضور السيد نقيب المهندسين وممثلى وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والإنتاج الحربى والشباب والرياضة، والهيئة العربية للتصنيع ومصنع صقر للصناعات المتطورة و أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مؤكداً أن الإبتكارات الفائزه بالمراكز الثلاثة الأولى سيحصلون على جوائز قيمة ودروع .
وأشار الاستاذ الدكتور محمد حسنين ربيع عميد كلية الهندسة بالمطرية أن المشروعات مميزة وتخدم سوق العمل وتسعى لأن تتبني المؤسسات والهيئات هذه الابتكارات الطلابية التي يقدمها أبنائنا المتميزين.
وأوضح الاستاذ الدكتور أسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي أن المعرض يهدف الى تشجيع ودعم طلاب الجامعة المبدع المبتكر من خلال اتاحة الفرصة لعرض ابتكاراتهم في معرض علمي لغرض الاطلاع عليها والاستفادة منها واستثمارها من خلال تطبيقها على ارض الواقع، ويكون المشاركين من طلبة الجامعة الموهوبين.
وقال الأستاذ الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم أن المعرض ومشاريع التخرج يشارك فيها ٤ كليات واستطاعت المشروعات أن تنال إعجاب الجميع ومنها مشروعات عن طرق مبتكرة لركن السيارات بطريقة ذكية، وهو مشروع هائل الأفكار بإمكانيات وأدوات بسيطة، كذلك تقدم المشروعات حلول لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وذوي الاحتياجات البصرية، هذا بالإضافة إلى مشروعات تقدم حلول مبتكرة وذكية للحياة وفي المنزل وجميع المشروعات بإمكانيات بسيطة .
وقال الدكتور كريم همام رائد أسرة من أجل مصر المركزيه أن المعرض يهدف إلى ربط الطلاب بالصناعه وسوق العمل، بجانب تسويق ابتكارات الطلاب إعلاميا، وتشجيعهم على الابداع والابتكار، بالإضافة إلى إيجاد فرص عمل حقيقية.
وأشار الاستاذ ياسر الجبالي مدير رعاية الشباب أن الطلاب عرضوا ابتكاراتهم علي السادة الحضور والمختصين من رجال الصناعة والهيئات والمؤسسات ما أثار إعجاب وإشادة جميع الحضور، وقدم المعرض ٤٢ مشروعا متميزا.
📌📌 إدارة الإعلام جامعة حلوان 📌📌

عدد الزيارات 1,915 , زيارات اليوم 5