القائمة إغلاق

نجاح فريق مناظير الفراغ الثالث بجامعة حلوان بإجراء استئصال ورم عن طريق تشفية الأورام بالمنظار

نجح فريق من كلية طب حلوان تحت تحت رعاية الأستاذ الدكتور وليد السروجى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، الأستاذ الدكتور وائل عمر المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، وإشراف الأستاذ الدكتور محمد القصاص رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب، بإجراء استئصال ورم عن طريق تشفية الأورام بواسطة فريق مناظير الفراغ الثالث بجامعة حلوان بقيادة دكتور احمد مدكور مدير وحدة المناظير وعضو المجمع العلمي لاستئصال الأورام بالمنظار في المنظمة العالمية للمناظير، وذلك لحالة تبلغ من العمر ٥٥ سنة، كانت تعاني من نزيف شرجي وأوضح المنظار وجود ورم سطحي بالقولون.
من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور وليد السروجى عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالكوادر والكفاءات والخبرات المتواجدة فى كلية الطب جامعة حلوان، مؤكدا سيادته أن إجراء مثل هذه العمليات ونجاحها يؤكد على مدى كفاءة الأطباء وأدائهم المتميز.
وقد أكد الأستاذ الدكتور محمد القصاص رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب، ان فريق مناظير الفراغ الثالث بجامعة حلوان يعد من أقوى الفرق في مصر والشرق الاوسط حيث قام باجراء اكثر من ٢٠٠ حالة ناجحة حتى الآن.
جدير بالذكر أن تحليل الباثولوجي أوضح وجود ورم سرطاني سطحي مع استئصال تام بحد أمان، حيث تتيح تقنية تشفية الأورام بالمنظار استئصال الأورام السطحية من الجهاز الهضمي.
إدارة الإعلام .. جامعة حلوان

عدد الزيارات 12,644 , زيارات اليوم 1