Category Archives: ديسمبر

Untitled Document

رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة العام الميلادي الجديد ٢٠٢٠

thumbnail
بعث الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد ٢٠٢٠ جاء فيها :
(فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يسعدني وأسرة جامعة حلوان أن نتقدم لفخامتكم بأسمى آيات التهاني القلبية بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد ٢٠٢٠ ، داعين المولى عز وجل أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية ويسدد على طريق الحق والخير خطاكم فإنه نعم المولى ونعم النصير).
 
كما هنأ رئيس الجامعة أسرة جامعة حلوان بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد ٢٠٢٠ ، متمنياً لهم أن يكون عاماً جديداً سعيداً
 
إدارة الإعلام جامعة حلوان
 

309 total views, no views today

عقد دورات تدريبية لطلاب جامعة حلوان و أبناء العاملين بالجامعة بمركز الحساب العلمي

يعلن مركز الحساب العلمي  عن عقد دورات تدريبية لطلاب جامعة حلوان وأبناء العاملين بالجامعة بأسعار مخفضة جدا

بادرو بالحجز فالعدد محدود جدا وسوف تستمر هذه الدورات حتى فترة أجازة نصف العام والأجازة الصيفية للعام الدراسى (  2019 / 2020 ) وبنفس الأسعار .

 

 

سعر الدورة

بالجنية المصرى

عـــــــدد الساعات

أســــــــــــــم الــــــــــــــــــــــــدورة

320

24

MATLAB (Levl1)

250

16

MATLAB (Levl2)

320

24

Auto Cad(2D)

280

24

Auto Cad(Adv.2D&amp:amp:amp:3D)

375

20

(Basics) PLC

750

36

(Advanced)PLC

900

40

(Professional) PLC

350

20

Visual C#

300

20

C++

350

20

SAP Level 1

400

20

SAP Level 2

400

24

كورس فى الموارد البشرية  (HR)

300

40

Windows10&Office2010(Word  – Excel – P.P – Access )

300

40

Excel for  commercial transactions

275

20

Maintenance  (صيانة الحاسب )

200

20

Network LAN&

 

·         تبدأ الدورات صباحا ومساءا  فور اكتمال العدد على ألا يقل عن 15 متدربا

·         معامل مكيفة – كل متدرب على جهاز – أســـــاتذة متخصصين

·         يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من المركز والجامعة ويمكن توثيقها من وزارة الخارجية 

·         تعقد الدورات بمقر المركز بالحرم الجامعي  ( للاستعلام ت/ 01068955060) .

·          تعقد الـــدورات بمقر المركــــــز بجاردن سيتي بالعنوان ( 3 ش كمال الدين صلاح – خلف السفارة الأمريكية ( للاستعلام ت/ 01068955060 / 27963699) .

·         هدفنا الارتقاء بالأجيال فى ظل التطوير المتلاحق فى تكنولوجيا المعلومات .

·         يتم التعامل و الحجز مع موظفى قسم التدريب بالمركز من التاسعة صباحاً حتى الثالثة ظهراً والمركز غير مسئول عن التعاملات و الحجز الذى يتم خارجه.

           

1,096 total views, no views today

ندوه تعريفيه بمركز دعم البحث العلمي

Announcement-Research-Calls

205 total views, 1 views today

رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض إنجازات ثورة 30 يونيو بكلية الفنون التطبيقية

IMG-20191227-WA0011

افتتح الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان معرض فى حب مصر لطلاب الفرقة الرابعة بقسم الإعلان بكلية الفنون التطبيقية بعنوان إنجازات ثورة 30 يونيو ” ثورة شعب ضد الإرهاب ” وذلك تحت ريادة الأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية والأستاذ الدكتور شريف عبد السلام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والأستاذة الدكتورة داليا فكرى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

IMG-20191227-WA0012

و قد أشار الأستاذ الدكتور ماجد نجم إلى اهتمام الجامعة بتنظيم المعارض الفنية حرصا منها على تعزيز القدرات الإبداعية والابتكار وإبراز المواهب الفنية، فالفن لغة تواصل إنسانية تسمو بالروح ، مضيفا أن هذا المعرض يأتى تحت مسمى تحيا مصر و يعكس الهوية المصرية و يرصد الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع بعد ثورة 30 يونيو .

IMG-20191227-WA0013

وأبرز سيادته عراقة كلية الفنون التطبيقية صاحبة التاريخ الكبير و مساهمتها الثرية فى الحركة الفنية المصرية وكذلك دورها فى تنمية قدرات الطلاب وتخريج دفعات من المبدعين المتميزين علميًا و فنيا فى المجالات المختلفة.

IMG-20191227-WA0014

وأكدت الأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية أن المعرض يعد نتاج أعمال طلاب الفرقة الرابعة بقسم الإعلان لمشروع الفصل الدراسى الأول لعام 2019، فهو يحتوى على 155 لوحة متنوعة تساهم في ترسيخ الانتماء للوطن و تبرز الإيجابيات والإنجازات فى مصر بعد ثورة 30 يونيو.

IMG-20191227-WA0001

وقد شارك كل طالب بالفرقة الرابعة بقسم الإعلان بعمل ما يقرب من “6 – 7″ لوحات ترصد الإنجازات الجديدة منها ” كوبرى روض الفرج، محطة كهرباء البرلس العملاقة، مدينة دمياط الجديدة، مصر تتحدث عن نفسها، أرض الأصالة والعراقة، منتدى شباب العالم، .. وغيرها من أعمال التطوير “.

IMG-20191227-WA0003

ويشرف على المعرض الأستاذ الدكتور محمد شحاته والأستاذة الدكتورة سمر هانى من قسم الإعلان. و قد تم تكريم الطلاب المشاركين بالمعرض تقديرا لجهودهم وأعمالهم المتميزة.

إدارة الإعلام .. جامعة حلوان

682 total views, no views today

اعلان عن بعض الوظائف القيادية

adv7

696 total views, no views today

أبرز فعاليات المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإفريقية “التنمية المستدامة لإفريقيا كما نتطلع إليها” بجامعة حلوان

تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وريادة الأستاذة الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، تم انعقاد فعاليات المؤتمر الدولى الاول عن الدراسات الإفريقية “التنمية المستدامة لإفريقيا كما نتطلع إليها” والذي نظمه مركز الدراسات والتعاون البحثي  الإفريقي في الفترة من ٩ إلى ١١ ديسمبر ٢٠١٩ بكلية السياحة والفنادق، جامعة حلوان. وتناول المؤتمر العديد من المحاور المتمثلة في التنمية المستدامة والتراث و الأدب والتعليم والصحة والطاقة المتجددة والتحول الرقمي و التخطيط العمرانى وصناعة التشييد والبناء و العلاقات التاريخية السياسية الإفريقية.

تناولت جلسات اليوم الأول عدة محاور أبرزها الأدب والفنون التشكيلية في إفريقيا ، والمسرح وفنون الأداء في إفريقيا والأدب وإفريقيته والدراسات البينية. حيث تحدث الأستاذ الدكتور أشرف رضا استاذ التصميم بكلية الفنون الجميلة عن الدور الفعال للفنون التشكيلية الإفريقية و تأثيرها على العالم وقد أدار الجلسة الأستاذ الدكتور أحمد هانو عميد كلية الفنون الجميلة. كما قدمت دكتورة ليلى رزق أستاذ الأدب الإنجليزي بكلية الألسن جامعة عين شمس وعميدة كلية الألسن والإعلام بجامعة مصر الدولية ورقة بحثية بعنوان” الأصالة والتراث الشفهي في المسرح الغاني” فى جلسة أدارتها الأستاذة الدكتورة منى ابراهيم أستاذ الأدب الإنجليزى بجامعة القاهرة، كما عرضت دكتور رانيا الحلو الأستاذ المساعد بكلية الفنون الجميلة، أول برنامج في شمال إفريقيا والشرق الأوسط يدمج مجالات الفنون و الإعلام و السياحة و إدارة الأعمال مما يجعله تخصصا فريدا في مجال إدارة الصناعات الإبداعية والثقافية. 

و جاءت أبرز فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر  بعنوان “آليات تحقيق الرعاية الصحية الشاملة في إفريقيا وخاصة تجربة كينيا” بعرض الأستاذ الدكتور تن جي روبرت، أستاذ ورئيس كلية العلوم الصحية بجامعة موي بكينيا، قضية الرعاية الصحية المستدامة فى أفريقيا. كما شدد على ضرورة النهوض بإفريقيا في مجال قضايا الصحة العامة وتوفير آليات و سياسات حازمة من جانب الحكومات لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة. وقد أدار هذه الجلسة الافتتاحية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب بجامعة حلوان، والأستاذ الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية. 

وتناولت الجلسة الأولى كيفية القضاء على فيروس سي من مصر إلى إفريقيا, بادارة أستاذ دكتور طارق عبد المجيد سالم أستاذ ورئيس قسم جراحة المسالك البولية التناسلية والعقم الذكورة ورئيس أقسام الجراحة بكلية الطب جامعة حلوان ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور مجدى الدهشان من جامعة الازهر والتي تحدث فيها الأستاذ الدكتور جمال عصمت من كلية الطب جامعة القاهرة، عن الدراسات الاستقصائية بهدف القضاء على فيروس سي بالمرور فى ثلاث مراحل مهمة  فيما استعرض الأستاذ الدكتور محمد القصاص، رئيس قسم الأمراض المتوطنة والكبد كلية الطب جامعة حلوان، المرحلة الرابعة و الأخيرة التى توضح التجربة المصرية الناجحة في علاج ٤ مليون مصرى مصاب بفيروس سي و سبل تعميم هذه التجربة في إفريقيا بادارة.  أما عن جلسة “الطاقة المتجددة” بإدارة الأستاذ الدكتور عمرو حنفي عبد الله الاستاذ بكلية هندسة حلوان بجامعة حلوان حيث تكلم الأستاذ الدكتور رضوان عبد الحميد, مدير وحدة التطوير المستمر ومتابعة المشروعات عن تبادل الخبرات في مشاريع الطاقة المتجددة الممولة من الاتحاد الأوروبي.

وفي جلسة أخرى بعنوان “الصناعة المرتبطة بالصحة” أدارتها الأستاذ الدكتور إيمان حجاج عميد كلية الصيدلة جامعة حلوان و الأستاذ الدكتور منى حافظ عميد كلية الصيدلة جامعة الفيوم، تحدث الأستاذ الدكتور راما شانداران، بكلية الطب جامعة ناجارجينا الهندية، عن مشكلة المياة في مصر وكيفية تنقيتها، واستخدامها في تنمية الزراعة بالأساليب التكنولوجية الحديثة، و أيضا سبل تعزيز الإدارة المشتركة لتنمية الريف في الدول الإفريقية. ثم ناقش الدكتور اشوك كومر من كلية الدراسات العلمية بجامعة ناجارجينا الهندية قضية الرعاية الصحية في إفريقيا. فيما شاركت الدكتورة جويس بيتاريس متخصصة في التعليم الطبي من جامعة موى ببحث  متميز بعنوان التعليم والخدمات المجتمعية برنامج”COBES” الذي يعتمد على النهوض بالمجتمع واعتماد نهج مبتكر لتدريب المتخصصين في الرعاية الصحية. 

و أبرز فعاليات اليوم الأخير للمؤتمر كانت جلسته الأولى  الخاصة بمحور ” التخطيط العمراني وآفاق التعاون الإفريقي”  بمشاركة للدكتور أحمد حسني الأستاذ المساعد بقسم العمارة بجامعة حلوان  بتجربته الشخصية في مجال العمارة في إفريقيا وخاصة في السودان وليبيا وأوغندا واثيوبيا، فرغم التحديات إلا أن مصر نجحت في إنشاء العديد من المشروعات في إفريقيا كمقر وزارة العمل ومركز السودان المالي والاستثماري و كذلك ألف وحدة سكنية في مدينة جوبا بجنوب السودان، و قد أدارت هذه الجلسة الأستاذ الدكتور آمال عبده أستاذ العمارة و التصميم العمراني بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان. أما عن محور تطور التحول الرقمي في إفريقيا،  فأدارالجلسة الأستاذ الدكتور السيد مصطفى أستاذ الاتصالات الإلكترونية بقسم هندسة الحاسبات والأستاذ الدكتور رويدا صادق الأستاذ بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ومدير مركز الإبداع والبحث العلمي. فقد أشار الأستاذ الدكتور هشام محمد البدوي ، أستاذ تخطيط الشبكات  بالمعهد القومي للاتصالات إلى وصول تعداد أفريقيا لمليار نسمة و تتمتعها بأعلى معدل نمو في اشتراكات الهواتف المحمولة على مستوى العالم. وقد تحدث الأستاذ الدكتور سامح عبد الرحمن سالم رئيس قسم الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الحسابات بجامعة حلوان عن تقنية    cyber security مؤكدا أهمية الاقتصاد الرقمى و ضرورة توفر استراتيجية فعالة للأمن السيبراني لتحقيق تحول رقمي ناجح و تحسين التعاون بين الدول. فيما أضافت الأستاذ الدكتور رويدا صادق إلى دور التكنولوجيات الناشئة للتحول الرقمي في تعزيز التنمية المستدامة لإفريقيا و حرص مصر  على  التعاون مع الدول الأفريقية. 

 وقد أدار الجلسة الأخيرة الأستاذ الدكتور أحمد عبد الغني مدير مكتب مركز مركز الدراسات والتعاون البحثي الإفريقي بعنوان “العلاقات التاريخية والفرص والتحديات أمام التعاون السياسي الاجتماعي مع الدول الإفريقية”  فتحدثت الأستاذ الدكتور أماني الطويل مدير البرنامج الإفريقي بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية و السياسية عن الصعوبات التي تواجه الدول الإفريقية في تحقيق الوحدة  و سبل تعزيز التعاون المشترك. كما أوضح الأستاذ الدكتور رمضان قرني خبير الشئون الإفريقية ضرورة إنشاء مراكز متخصصة لإعداد الخطط والروئ المستقبلية للقارة الإفريقية. وقد أشار الأستاذ الدكتور محمد عز مؤسس موسسة النيل للدراسات الإفريقية والاستراتيجية  عن دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية المصرية في مد جسور التواصل مع إفريقيا. وقد اختتمت الجلسة بمداخلة للأستاذ الدكتور حامد أحمد رئيس جمعية الصداقة المصرية و جنوب السودان تحدث فيها عن الرؤية المصرية الإفريقية و الأسباب التي أدت إلي تراجع العلاقات السياسة والاقتصادية المصرية الإفريقية في الفترة السابقة بالإضافة إلى قضية مياة النيل والتحديات التي واجهت هذا الملف و كيفية التغلب عليها.  هذا و قد اقامت كلية الفنون التطبيقية و الجميلة بجامعة حلوان معرضا لاعمال الفنانين الافارقة.


 

274 total views, no views today

توصيات المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإفريقية “التنمية المستدامة لإفريقيا كما نتطلع إليها” بجامعة حلوان

 

IMG-20191211-WA0083

تزامن إطلاق فعاليات المؤتمر مع تدشين مركز الدراسات الإفريقية والتعاون البحثي بجامعة حلوان، و قد اختتمت اليوم أعمال المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام في الفترة مابين التاسع حتى الحادي عشر من ديسمبر ٢٠١٩ تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وريادة الأستاذ الدكتور مني فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

IMG-20191211-WA0084

يأمل هذا الموتمر بالتعاون مع مركز الدراسات والتعاون البحثي الإفريقي فى تفعيل رؤى أفريقية مشتركة تجاه القضايا التنموية ومجالات التطوير خاصة في ظل التحديات التي تعاني منها القارة سواء كانت اقتصادية أم اجتماعية. و قد تناول المؤتمر عدة محاور أبرزها: الفنون والآداب والتراث للتواصل في إفريقيا، التعلم والتنمية المستدامة في أفريقيا، الصحة وصناعة الأدوية بقارة إفريقيا ،التحول الرقمي،والطاقة المتجددة والتكنولوجيا الحيوية في إفريقيا والتخطيط العمراني

وجاءت التوصيات كما يلى : ١- ضرورة التعاون و العمل على تعميق الثقافة و الهوية الإفريقية فى مجالات الفن و الأدب. ٢- تنمية القارة فى مجال التخطيط و بناء المدن مع الحفاظ على هويتها العمرانية. ٣-إنشاء قاعدة معلوماتية للنشاطات الفنية. ٤- إنشاء متحف للفنون الإفريقية بالعاصمة الإدارية الجديدة. ٥-ترجمة الكتب الإفريقية الهامة. ٦-تقديم منح للطلاب الوافدين من الدول الإفريقية . ٧-تقديم دراسة موضوعية للتحول الرقمى والذكاء الاصطناعي. ٨- تكاتف الجهود للقضاء على الأمراض المتوطنة و خاصة فيروس سى. ٩-إنشاء مكتب للطلاب الأفارقة يتبع وزارة الشباب و الرياضة. ١٠-نشر ثقافة ريادة الأعمال و إنشاء حاضنات فى مجال التكنولوجيا الحيوية. ١١-تدعيم التعاون مع الجامعات الإفريقية للتقدم بمشروعات بحثية مشتركة إلى جهات التمويل الدولية. ١٢-التوعية بأهمية التنوع الحيوى و ضرورة الحفاظ عليه بالقارة الإفريقية. ١٣- وضع خطة طويلة المدى للتعاون مع إفريقيا داخل خطة الجامعة الاستراتيجية. ١٤-إعداد خطة للتوعية بأهمية و مخاطر التحول الرقمى. ١٥- إمداد القارة السمراء بالطاقة من مصادر نظيفة باستعمال التقنيات المختلفة. ١٦ – عقد المؤتمر بصورة سنوية من أجل تنمية القارة مع الحفاظ على هويتها الحضارية والثقافية.

257 total views, 1 views today

أبرز فعاليات المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإفريقية لليوم الثاني على التوالي بجامعة حلوان

 

IMG-20191210-WA0043

يواصل المؤتمر الأول للدراسات الإفريقية فعالياته لليوم الثاني على التوالي، تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وريادة الأستاذة الدكتوره منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

IMG-20191210-WA0044

وقد بدأت الجلسة الافتتاحية التي تحمل عنوان : “آليات تحقيق الرعاية الصحية الشاملة في إفريقيا وخاصة تجربة كينيا” بعرض الأستاذ الدكتور تن جي روبرت، أستاذ ورئيس كلية العلوم الصحية بجامعة موي بكينيا، قضية الرعاية الصحية المستدامة فى أفريقيا موضحا أن مرض الملاريا وتلوث المياه وسوء الرعاية الصحية من أشد التحديات التي واجهت كينيا. كما شدد على ضرورة النهوض بإفريقيا في مجال قضايا الصحة العامة وتوفير آليات و سياسات حازمة من جانب الحكومات لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة. وقد أدار هذه الجلسة الافتتاحية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب بجامعة حلوان، والأستاذ الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

IMG-20191210-WA0041

وتناولت الجلسة الأولى كيفية القضاء على فيروس سي من مصر إلى إفريقيا، حيث تحدث الأستاذ الدكتور جمال عصمت من كلية الطب جامعة القاهرة، عن الدراسات الاستقصائية بهدف القضاء على فيروس سي و إنهائه كليا من خلال عدة مراحل علاجية ثم إطلاق مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على فيروس سي و افتتاح مراكز للعلاج في 23 محافظة بالتنسيق بين وزارة الصحة وكليات الطب.

IMG-20191210-WA0042

فيما استعرض الأستاذ الدكتور محمد القصاص، رئيس قسم الأمراض المتوطنة والكبد كلية الطب جامعة حلوان، التجربة المصرية الناجحة في علاج ٤ مليون مصرى مصاب بفيروس سي و سبل تعميم هذه التجربة في إفريقيا و أيضا القيام بإجراء أكبر مسح طبي على مستوى العالم شمل ٥٦ مليون مواطن لاكتشاف الإصابة بالفيروس.

IMG-20191210-WA0039

و قد عرض دكتور محمد البرعي المسئول عن ملف علاج فيروس سي كيفية تعميم التجربة المصرية في إفريقيا ، كما تحدث الأستاذ الدكتور شريف حماد الأستاذ بكلية الصيدلية جامعة حلوان عن تصنيع الأدوية محليا و دورها فى توفير العملة الصعبة وإتاحة الفرصة لعلاج أكبر عدد من المصابين .

و جاءت الجلسة الثانية بعنوان “الطاقة المتجددة”، بإدارة الأستاذ الدكتور عمرو حنفي عبد الله الاستاذ بكلية هندسة حلوان بجامعة حلوان حيث تكلم الأستاذ الدكتور رضوان عبد الحميد, مدير وحدة التطوير المستمر ومتابعة المشروعات عن تبادل الخبرات في مشاريع الطاقة المتجددة الممولة من الاتحاد الأوروبي.

كما ناقش الدكتور علي خزمة أخصائي أول في الطاقة المتجددة في المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، فرص التمويل المتاحة في إفريقيا .

وفي جلسة أخرى بعنوان “الصناعة المرتبطة بالصحة”، تحدثت الدكتورة سلوى الجبالي مدير مركز نور القلب بالولايات المتحدة الأمريكية، عن بروتوكلات علاج أمراض القلب و طرق تصديرها لإفريقيا، فيما تطرق دكتور محمد علي فرج، الأستاذ بكلية الصيدلية بالجامعة الأمريكية إلى استخدام النبات الطبية لمواجهة التحديات وعلاج الأمراض المنتشرة في إفريقيا.

و قد تحدث الأستاذ الدكتور راما شانداران، بكلية الطب جامعة ناجارجينا الهندية، عن مشكلة المياة في مصر وكيفية تنقيتها، واستخدامها في تنمية الزراعة بالأساليب التكنولوجية الحديثة، و أيضا سبل تعزيز الإدارة المشتركة لتنمية الريف في الدول الإفريقية. ثم ناقش الدكتور اشوك كومر من كلية الدراسات العلمية بجامعة ناجارجينا الهندية قضية الرعاية الصحية في إفريقيا.

وقد أدارت الجلسة الأخيرة الأستاذة الدكتورة مهجة شفيق أستاذ الكيمياء الحيوية الطبية بكلية العلوم جامعة حلوان، فيما تناول الأستاذ الدكتور عبد الفتاح بدر أستاذ الجينات والنظم الحيوية النباتية كلية العلوم بجامعة حلوان، دور التكنولوجيا الحيوية الزراعية في تطوير محاصيل قابلة للزراعة في المناطق الصحراوية باستخدام الهندسة الوراثية.

بينما استعرض الأستاذ الدكتور دكتور محمد عطية أستاذ الجينوم والمعلومات الحيوية، أهمية تكنولوجيا التحرر الجيني في علاج الأمراض الوراثية الناتجة عن طفرات في الحمض النووي ومنع انتقالها للأجيال القادمة فى المحاصيل الزراعية و الجنس البشري.

وقد ناقش الأستاذ الدكتور طارق تمراز، أستاذ بقسم العلوم البحرية جامعة قناة السويس، التغييرات المناخية والتنوع الحيوي في البيئات الإفريقية، كما تحدث الأستاذ الدكتور محمد صالح أستاذ الموارد الطبيعية الكيميائية بكلية العلوم جامعة حلوان عن إنتاج مركبات دوائية من كائنات دقيقة بالبيئة البحرية في البحر الأحمر.

هذا وقد أوضح الدكتور إيهاب عبد الرؤوف المدرس بكلية العلوم جامعة حلوان، أهمية ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا الحيوية، و دورها فى خلق فرص عمل للخريجين و إنشاء شركات تخدم التنمية المستدامة في إفريقيا خاصة فى مجال إدارة المخلفات و إنتاج الوقود الحيوي و إنتاج المواد الحيوية ذات الفعالية الدوائية و المشخصات الحيوية.

وقد تكلم الدكتور أسامة حجازي بكلية الطب جامعة حلوان، عن تأثير الأدوية المختلفة على الكبد ، فيما شاركت الدكتورة جويس بيتاريس متخصصة في التعليم الطبي من جامعة موى ببحث بعنوان التعليم والخدمات المجتمعية برنامج”Cobes” الذي يعتمد على النهوض بالمجتمع واعتماد نهج مبتكر لتدريب المتخصصين في الرعاية الصحية.

وجدير بالذكر أن فعاليات اليوم الأول من المؤتمر العلمي الدولي للدراسات الإفريقية، تناولت جلسات عدة أبرزها الأدب والفنون التشكيلية في إفريقيا ، والمسرح وفنون الأداء في إفريقيا والأدب وإفريقيته والدراسات البينية.

و قد شاركت الدكتورة أسماء يحيى الطاهر مدرس الدراما والنقد بقسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان، ببحث بعنوان “تفكيك البني السلطوية في الأعمال المسرحية في إفريقيا تطبيقا على مسرحيات يوسف إدريس ونوجوجي واثيونجو”، كما قدمت دكتور ليلى رزق أستاذ الأدب الانجليزي بكلية الألسن جامعة عين شمس وعميدة كلية الألسن والإعلام بجامعة مصر الدولية ورقة بحثية بعنوان” الأصالة والتراث الشفهي في المسرح الغاني”، كما عرضت دكتور رانيا الحلو الأستاذ المساعد بكلية الفنون الجميلة، أول برنامج في شمال إفريقيا والشرق الأوسط تقدمه كلية الدراسات العليا للبحوث والدراسات البينية يدمج مجالات الفنون و الإعلام و السياحة و إدارة الأعمال مما يجعله تخصصا فريدا في مجال إدارة الصناعات الإبداعية والثقافية ويستهدف الخريجين من تخصصات الفنون والعلوم الإنسانية والإعلام والسياحة والتجارة والآثار ويفتح فرص عمل في مجالات التسويق والسياحة البينية والإعلام والنشر.

307 total views, no views today

انتهاء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإفريقية “التنمية المستدامة في إفريقيا كما نتطلع إليها” بجامعة حلوان

 

IMG-20191211-WA0080

انتهت اليوم فعاليات مؤتمر الدرسات الإفريقية “التنمية المستدامة لإفريقيا كما نتطلع إليها” والذي استمر لمدة ثلاثة أيام من ٩-١١ ديسمبر ٢٠١٩ تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وريادة الأستاذ الدكتور مني فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث.

IMG-20191211-WA0086

وقد جاءت الجلسة الأولى بعنوان ” التخطيط العمراني وآفاق التعاون الإفريقي” بمشاركة للدكتور أحمد حسني الأستاذ المساعد بقسم العمارة بجامعة حلوان بتجربته الشخصية في مجال العمارة في إفريقيا وخاصة في السودان وليبيا وأوغندا واثيوبيا، فرغم التحديات في دراسة طبيعة العمل و تجيهز الدراسات الجغرافية و المعوقات بين الحكومات والمؤسسات المختلفة إلا أن مصر نجحت في إنشاء العديد من المشروعات في إفريقيا كمقر وزارة العمل ومركز السودان المالي والاستثماري و كذلك ألف وحدة سكنية في مدينة جوبا بجنوب السودان. و قد أدارت هذه الجلسة الأستاذ الدكتور آمال عبده أستاذ العمارة و التصميم العمراني بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان.

IMG-20191211-WA0087

فيما تناولت الجلسة الثانية تطور التحول الرقمي في إفريقيا، و قد أدارها الأستاذ الدكتور السيد مصطفى أستاذ الاتصالات الإلكترونية بقسم هندسة الحاسبات والأستاذ الدكتور رويدا صادق الأستاذ بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ومدير مركز الإبداع والبحث العلمي.

IMG-20191211-WA0085

، أستاذ تخطيط الشبكات بالمعهد القومي للاتصالات إلى وصول تعداد أفريقيا لمليار نسمة و تتمتعها بأعلى معدل نمو في اشتراكات الهواتف المحمولة على مستوى العالم، و من المتوقع في 2023 زيادة حركة مرور البيانات 11 ضعف مقارنة باليوم نظرا لتوفر و تحسن تكنولوجيات التحول الرقمي.

IMG-20191211-WA0082

وقد تحدث الأستاذ الدكتور سامح عبد الرحمن سالم رئيس قسم الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الحسابات بجامعة حلوان عن تقنية cyber security مؤكدا أهمية الاقتصاد الرقمى و دوره فى نمو الدول الإفريقية و ضرورة توفر استراتيجية فعالة للأمن السيبراني لتحقيق تحول رقمي ناجح و تحسين التعاون بين الدول.

فيما أشارت الأستاذ الدكتور رويدا صادق الأستاذ بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي و مدير مركز الإبداع والبحث العلمي بجامعة حلوان إلى دور التكنولوجيات الناشئة للتحول الرقمي في تعزيز التنمية المستدامة لإفريقيا و حرص مصر على التعاون مع الدول الأفريقية ، في تحقيق التحول الرقمي في القارة السمراء . وأضافت بأن مصر لديها رؤية واسعة لتحقيق البنية التحتية الرقمية الفعالة و كذلك تمكين التكنولوجيات وخدمات التدريب والخدمات الرقمية والعديد من التطبيقات الناجحة مع تبادل الخبرات مع أفريقيا. وقد ركزت الجلسة على دور التقنيات الرقمية والابتكار في تحقيق رؤية وأهداف الاتحاد الأفريقي 2063 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقد أدار الجلسة الأخيرة الأستاذ الدكتور أحمد عبد الغني مدير مكتب مركز مركز الدراسات والتعاون البحثي الإفريقي بعنوان : العلاقات التاريخية والفرص والتحديات أمام التعاون السياسي الاجتماعي مع الدول الإفريقية.

وقد تحدثت الأستاذ الدكتور أماني الطويل مدير البرنامج الإفريقي بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية و السياسية عن الصعوبات التي تواجه الدول الإفريقية في تحقيق الوحدة و سبل تعزيز التعاون المشترك.

كما تحدث الأستاذ الدكتور رمضان قرني خبير الشئون الإفريقية عن ضرورة إنشاء مراكز متخصصة لإعداد الخطط والروئ المستقبلية للقارة الإفريقية في ظل وجود خطاب اعلامي مناسب و فعال ثم أشار إلي فرص دمج رؤية مصر ٢٠/٣٠ ” بالرؤية الإفريقية ٢٠ /٦٣ بما يحقق التكامل المستهدف و التنمية المستدامة.

وقد تحدث الأستاذ الدكتور محمد عز مؤسس موسسة النيل للدراسات الإفريقية والاستراتيجية عن القضايا الإفريقية خلال العقدين السابقين و دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية المصرية في مد جسور التواصل مع إفريقيا.

وقد اختتمت الجلسة بمداخلة للأستاذ الدكتور حامد أحمد رئيس جمعية الصداقة المصرية و جنوب السودان تحدث فيها عن الرؤية المصرية الإفريقية و الأسباب التي أدت إلي تراجع العلاقات السياسة والاقتصادية المصرية الإفريقية في الفترة السابقة بالإضافة إلى قضية مياة النيل والتحديات التي واجهت هذا الملف و كيفية التغلب عليها.

283 total views, no views today

انطلاق مؤتمر الدراسات الإفريقية “التنمية المستدامة لإفريقيا كما نتطلع إليها” بجامعة حلوان

انطلقت الإثنين الماضي فعاليات مؤتمر الدراسات الإفريقية “التنمية المستدامة لإفريقيا كما نتطلع إليها” والذي نظمه مركز الدراسات والتعاون البحثي  الإفريقي في الفترة من ٩ إلى ١١ ديسمبر ٢٠١٩ بكلية السياحة والفنادق وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وريادة الأستاذة الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.


 

وافتتح الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار الفعاليات بالترحيب بالسادة الضيوف من إفريقيا موجها الشكر و التقدير لجامعة حلوان على تنظيم هذا المؤتمر و مؤكدا على أهمية هذة القارة الشابة  التي تزخر بالموارد و الطاقات الهائلة.  كما أشار سيادته إلى سعي مصر لتصبح مقرا لوكالة الفضاء الإفريقية والعمل على تبني آليات الذكاء الاصطناعي و الاهتمام بكافة أشكال التواصل مع شعوب القارة.


 

بدأ ا. د ماجد نجم كلمته بالترحيب بالحضور من الباحثين والعلماء مؤكدا على مكانة  إفريقيا في الرؤية الاستراتيجية للجامعة والذي يتجلي في تكريسها لكل طاقتها في خدمة النمو والازدهار في القارة السمراء مع العمل على توفير فرص التعاون المشترك ووضع حد للتحديات.

كل ذلك يأتي وفقا للرؤية الوطنية للقيادة السياسية المصرية وخطة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تحقيق التنمية المستدامة، كما أشار سيادته أن جامعة حلوان كموسسة أكاديمية تؤمن بالدور الرئيسي والحيوي للتعليم وتحرص على تقديم المنح الدراسية سنوياً في المجالات المختلفة وخاصة الطب والتكنولوجيا للطلاب من كل أنحاء القارة، بالإضافة إلى عقد شراكات مع الجامعات الإفريقية الأخرى من بينها كينيا والسودان.


 

ثم تحدث رئيس الجامعة عن إطلاق مركز البحوث للدراسات  الإفريقية والتعاون العلمي ودوره في توفير الخبرات المتنوعة والدعم العلمي من أجل تنمية وتقدم إفريقيا .


 

وقد أشارت الأستاذة الدكتورة مني فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى الأهداف التي تسعي الجامعة في تحقيقها ومنها محو أمية أفراد الطبقات المختلفة في إفريقيا وتعليم المهارات الفنية والحرفية التي تلبي احتياجات سوق العمل، وتوجيه السياسات الاقتصادية والتنموية نحو تطوير ودعم نظم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، و تحسين الخدمات الصحية.


 

وتتمثل رؤى وأهداف مركز الدراسات والتعاون البحثي الإفريقي الذي تم انشاؤه في تعميق المعرفة بالشئون  الإفريقية ودعم التعاون البحثي والأكاديمي المشترك بين جامعة حلوان والدول والمنظمات العلمية الإفريقية من خلال تفعيل الإمكانيات الحالية ومجالات التعاون المباشرة وتسخير جهود طلبة الدراسات العليا الأفارقة في إنتاج أبحاث علمية تخدم القارة الإفريقية وربط المجتمع الأكاديمي لجامعة حلوان بالكيانات الأكاديمية بالقارة الإفريقية وإصدار مجلة علمية بحثية محكمة باللغتين العربية والإنجليزية، وإطلاق مشاريع بحثية تهتم بنطاق الدول الإفريقية جغرافيا ونوعيا وخلق اهتمامات بحثية مشتركة مع مصر.


 

هذا و قد تناول المؤتمر  العديد من المحاور المتمثلة في التنمية المستدامة والتكنولوجيا الحيوية والتحول الرقمي والصحة والتعليم والطاقة المتجددة والبحث في الاستثمار العقاري وصناعة التشييد والبناء.

و قد ناقش أيضا مجموعة من الأبحاث حول الفنون البصرية بين مصر وإفريقيا والفنون  الإفريقية التشكيلية، ودور اللغة العربية في الربط الثقافي والحضاري، والمناهج البينية والثقافات البينية، والتعليم البيني كنموذج لحل المشكلات في التعليم، ودور الأبحاث البينية فى تطوير المنطقة.


 

انطلاق مؤتمر الدراسات الإفريقية “التنمية المستدامة لإفريقيا كما نتطلع إليها” بجامعة حلوان

 

انطلقت الإثنين الماضي فعاليات مؤتمر الدراسات الإفريقية “التنمية المستدامة لإفريقيا كما نتطلع إليها” والذي نظمه مركز الدراسات والتعاون البحثي  الإفريقي في الفترة من ٩ إلى ١١ ديسمبر ٢٠١٩ بكلية السياحة والفنادق وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وريادة الأستاذة الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

 

وافتتح الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار الفعاليات بالترحيب بالسادة الضيوف من إفريقيا موجها الشكر و التقدير لجامعة حلوان على تنظيم هذا المؤتمر و مؤكدا على أهمية هذة القارة الشابة  التي تزخر بالموارد و الطاقات الهائلة.  كما أشار سيادته إلى سعي مصر لتصبح مقرا لوكالة الفضاء الإفريقية والعمل على تبني آليات الذكاء الاصطناعي و الاهتمام بكافة أشكال التواصل مع شعوب القارة.

 

بدأ ا. د ماجد نجم كلمته بالترحيب بالحضور من الباحثين والعلماء مؤكدا على مكانة  إفريقيا في الرؤية الاستراتيجية للجامعة والذي يتجلي في تكريسها لكل طاقتها في خدمة النمو والازدهار في القارة السمراء مع العمل على توفير فرص التعاون المشترك ووضع حد للتحديات.

كل ذلك يأتي وفقا للرؤية الوطنية للقيادة السياسية المصرية وخطة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تحقيق التنمية المستدامة، كما أشار سيادته أن جامعة حلوان كموسسة أكاديمية تؤمن بالدور الرئيسي والحيوي للتعليم وتحرص على تقديم المنح الدراسية سنوياً في المجالات المختلفة وخاصة الطب والتكنولوجيا للطلاب من كل أنحاء القارة، بالإضافة إلى عقد شراكات مع الجامعات الإفريقية الأخرى من بينها كينيا والسودان.

 

ثم تحدث رئيس الجامعة عن إطلاق مركز البحوث للدراسات  الإفريقية والتعاون العلمي ودوره في توفير الخبرات المتنوعة والدعم العلمي من أجل تنمية وتقدم إفريقيا .

 

وقد أشارت الأستاذة الدكتورة مني فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى الأهداف التي تسعي الجامعة في تحقيقها ومنها محو أمية أفراد الطبقات المختلفة في إفريقيا وتعليم المهارات الفنية والحرفية التي تلبي احتياجات سوق العمل، وتوجيه السياسات الاقتصادية والتنموية نحو تطوير ودعم نظم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، و تحسين الخدمات الصحية.

 

وتتمثل رؤى وأهداف مركز الدراسات والتعاون البحثي الإفريقي الذي تم انشاؤه في تعميق المعرفة بالشئون  الإفريقية ودعم التعاون البحثي والأكاديمي المشترك بين جامعة حلوان والدول والمنظمات العلمية الإفريقية من خلال تفعيل الإمكانيات الحالية ومجالات التعاون المباشرة وتسخير جهود طلبة الدراسات العليا الأفارقة في إنتاج أبحاث علمية تخدم القارة الإفريقية وربط المجتمع الأكاديمي لجامعة حلوان بالكيانات الأكاديمية بالقارة الإفريقية وإصدار مجلة علمية بحثية محكمة باللغتين العربية والإنجليزية، وإطلاق مشاريع بحثية تهتم بنطاق الدول الإفريقية جغرافيا ونوعيا وخلق اهتمامات بحثية مشتركة مع مصر.

 

هذا و قد تناول المؤتمر  العديد من المحاور المتمثلة في التنمية المستدامة والتكنولوجيا الحيوية والتحول الرقمي والصحة والتعليم والطاقة المتجددة والبحث في الاستثمار العقاري وصناعة التشييد والبناء.

و قد ناقش أيضا مجموعة من الأبحاث حول الفنون البصرية بين مصر وإفريقيا والفنون  الإفريقية التشكيلية، ودور اللغة العربية في الربط الثقافي والحضاري، والمناهج البينية والثقافات البينية، والتعليم البيني كنموذج لحل المشكلات في التعليم، ودور الأبحاث البينية فى تطوير المنطقة.

247 total views, no views today

انطلاق فعاليات حفل تنصيب طلاب جامعة حلوان

IMG-20191207-WA0065

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وريادة الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة شهدت جامعة حلوان حفل تنصيب رئيس اتحاد الجامعة ، ونائبه، وأمناء اللجان، ومساعديهم، وتكريم المتميزين في الأنشطة الطلابية وذلك بحضور الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ،ونائبه الأستاذ الدكتور حسام رفاعي وعدد من عمداء الكليات ووكلائها.

IMG-20191207-WA0066

وقد افتتح الحفل الأستاذ الدكتور ماجد نجم مهنئاً أعضاء اتحاد طلاب الجامعة الفائزين للعام الجامعى 2019-2020 بعد عملية انتخابية ديمقراطية شارك فيها طلاب الجامعة، وبثقة زملائهم الطلاب فيهم ، موجها الشكر للأستاذة الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق لاستضافتها حفل تنصيب اتحاد طلاب جامعة حلوان بفندق الكلية ، مشيرا إلى أن الجامعة ستقوم كعادتها بتقديم الدعم الكامل لاتحاد الطلاب لتحقيق مصالح الطلاب، مؤكدا على أن اتحاد الطلاب هو مصنع القيادات داعيا جميع الطلاب إلى أن يتكاتفوا لخدمة جامعتهم.

IMG-20191207-WA0067

كما قدم الأستاذ الدكتور حسام رفاعي الشكر إلى اللجنة العليا على جهودها في إنجاح العملية الانتخابية، موضحا أن هذا الاتحاد يعتبر قناة التواصل بين الطلاب وقيادات الجامعة وإداراتها المختلفة ورعاية الشباب من أجل خدمة كافة الطلاب كافة ، مؤكدا أن هذه الانتخابات أفرزت نخبة من خيرة شباب الجامعة خلقا وعلما، مضيفا ضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية المختلفة كالمسرح والمسابقات الأدبية وغيرها على مدار العام الدراسى.

IMG-20191207-WA0069

وفي ختام الحفل، قام الأستاذ الدكتور ماجد نجم بتنصيب الطالبة نرمين وائل رئيسا للاتحاد، والطالب على السيد نائب رئيس الاتحاد، والطالب محمد أيمن أمين لجنة الأسر، والطالب كرم محمد أمين مساعد لجنة الأسر، والطالب محمد نور الدين أمين اللجنة الرياضية ، والطالب محمد عبد العليم أمين مساعد اللجنة الرياضية ، والطالب أسامة محمد أمين اللجنة الثقافية ، والطالب يحيى نادي أمين مساعد اللجنة الثقافية ، والطالب علاء الدين على أمين اللجنة الفنية ، والطالبة رضوي شاكر أمين مساعد اللجنة الفنية ، والطالب مينا أيمن امين لجنة الجوالة ، والطالبة تقي عبد الفتاح أمين مساعد لجنة الجوالة ،والطالب أحمد عادل أمين اللجنة الاجتماعية ، والطالب إسلام وليد أمين مساعد اللجنة الاجتماعية ، والطالبة نورهان السيد أمين اللجنة العلمية ، والطالب عبد الرحمن صبحي أمين مساعد اللجنة العلمية .

IMG-20191205-WA0034

كما كرم سيادته طلاب فريق The Shild بكلية هندسة حلوان الذين حصلوا على المركز الثالث عالميا فى مسابقة روبوت كاشف الألغام بالصين وهم الطالب محمد حازم، والطالب مصطفى أسامة، والطالب مصطفى علي، والطالب حاتم محمد، والطالب محمد مجدي، والطالب يوسف أشرف، والطالب أحمد علاء، والطالبة آلاء أحمد، والطالب اسلام مصطفى .

IMG-20191205-WA0038

وفي ختام الحفل قدم طلاب كلية التربية الموسيقية حفلا موسيقيا تحت إشراف الأستاذ الدكتور كرم ملاك عميد كلية التربية الموسيقية .

إدارة الإعلام .. جامعة حلوان

323 total views, no views today

ندوة توعوية بجامعة حلوان بعنوان حياتك تهمنا

IMG-20191204-WA0076

نظمت جامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة ندوة بعنوان “حياتك تهمنا” حاضر فيها الأستاذة الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب والأستاذ الدكتور إيهاب حمزة عميد كلية التربية ورئيس مجلس إدارة مركز الإرشاد النفسي و الأستاذ الدكتور يسرى شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية و رئيس مجلس إدارة مركز العلاج الاجتماعى.

IMG-20191204-WA0079

تضمنت الندوة توعية الطلاب بقيمة الحياة و كيفية التغلب على الضغوطات و فن التعامل مع الأزمات، و نوهت إلى مراكز الدعم الاجتماعى و النفسى المتوفرة بالجامعة (مركز العلاج الاجتماعى بكلية الخدمة الإجتماعية ومركز الإرشاد النفسي بكلية التربية) و التى هدف إلى مساعدة الطلاب و توفير النصح و المشورة اللازمة لهم.

IMG-20191204-WA0082

شدد رئيس الجامعة على ضرورة التحلى بالحكمة و الفكر السليم فى مواجهة صعوبات و مشكلات الحياة مع حرص الجامعة على تقديم كافة أشكال المساعدة للطلاب من خلال برامج و مراكز متخصصة و مهنية مستعدة لتوفير المعونة و الإرشارد لهم فى خصوصية تامة.

IMG-20191204-WA0085

هذا و قد

شجع سيادته الطلاب على التحلي بالأمل والتفاؤل وطرد الطاقات السلبية ومواجهة مشكلات الحياة بقوة وثبات فهم أمل مصر وغدها المشرق.

و أكدت الأستاذة الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب على ضرورة فهم و استيعاب الحياة و التحلى بالمرونة و الصبر فى الفترات الصعبة و أن النجاح لا يتحقق إلا بالعمل الجاد و الاجتهاد و المثابرة فى طلب العلم. كما دعت الطلاب إلى ضرورة البعد عن التوهم مع وضع الأمور فى نصابها الصحيح و تجنب التفكير الضيق و المحدود أثناء المشكلات. هذا و قد حثت سيادتها الطلاب على التفاؤل والعيش بالأمل و الاستمتاع بالموجود .

IMG-20191204-WA0083

و استشهد الأستاذ الدكتور إيهاب حمزة عميد كلية التربية بالآية الكريمة (إن أكرمكم عند الله أتقاكم) موضحا أهمية الرضا و القناعة فى تهذيب النفس و تقبل الواقع و القدرة على تجاوز المحن. كما أشار إلى ضرورة حسن اختيار الصديق فهو الداعم و المرشد فى الأزمات.

واستعرضت الأستاذة الدكتورة وفاء عبد الجواد مدير مركز الإرشاد النفسي دور المركز فى تقديم المشورة المهنية والنفسية من خلال متخصصين فى سرية تامة و المساعدة على مواجهة الضغوط المختلفة ( الاجتماعية والصحية والمهنية والدراسية والاقتصادية) و كذلك التوعية بالمشكلات المجتمعية.

IMG-20191204-WA0090

و تحدث الأستاذ الدكتور يسرى شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية عن قيمة الحياة و كيفية تخطى المشكلات و أهمية تحمل المسئولية وضرورة تقبل الآخر و فن التنفيس الوجداني. كما أشار إلى أهمية استخدام التفكير المنطقى والواقعى أثناء وضع الأهداف تجنبا للإحباط. و قام سيادته بالتعريف بالخدمات التي يقدمها مركز العلاج الاجتماعي من مشورة فنية متخصصة و خدمات علاجية للأفراد والأسر والمؤسسات الاجتماعية و كذلك مساعدة الطلاب على مواجهة المشكلات المختلفة وإجراء البحوث بهذا الصدد .

إدارة الإعلام – جامعة حلوان

376 total views, no views today

أخبار الجامعه – ديسمبر2019

  

 

2019-09-03_045856

رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة العام الميلادي الجديد ٢٠٢٠

التفاصيل

2019-09-03_045856

عقد دورات تدريبية لطلاب جامعة حلوان و أبناء العاملين بالجامعة التفاصيل

2019-09-03_045856

تمويل مشاريع بحثيه لأعضاء هيئه التدريس والهيئه المعاونة  التفاصيل

 

2019-09-03_045856

ندوه تعريفيه بمركز دعم البحث العلمي  التفاصيل

 

2019-09-03_045856

يدعو ا.د. ماجد نجم رئيس الجامعة طلاب وخريجي جامعة حلوان الذين لم يحصلوا على تدريب مودة داخل الحرم ان يحرصوا على التسجيل للحصول على دورة مودة online المقدمة من وزارة التضامن فقط من خلال  الرابط المعلن  

# شارك خليك ايجابي وبلغ اصحابك واهلك وجيرانك .... للتسجيل

2019-09-03_045856 المواجهه القانونيه لظاهرة التحرش فى ندوه بجامعه حلوان ....التفاصيل

 

2019-09-03_045856

اعلان عن بعض الوظائف القيادية التفاصيل

 

2019-09-03_045856

توصيات المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإفريقية “التنمية المستدامة لإفريقيا كما نتطلع إليها” التفاصيل

 

2019-09-03_045856 أبرز فعاليات المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإفريقية لليوم الثاني على التوالي بجامعة حلوان..التفاصيل

2019-09-03_045856

انتهاء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإفريقية”التنمية المستدامة في إفريقيا كما نتطلع إليها” بجامعة حلوان التفاصيل

 

2019-09-03_045856

أبرز فعاليات المؤتمر الدولي الأول للدراسات الإفريقية “التنمية المستدامة لإفريقيا كما نتطلع إليها” بجامعة حلوان.. التفاصيل

 

 

2019-09-03_045856

انطلاق مؤتمر الدراسات الإفريقية “التنمية المستدامة لإفريقيا كما نتطلع إليها”بجامعة حلوان التفاصيل

 

2019-09-03_045856

ندوة توعوية بجامعة حلوان بعنوان حياتك تهمنا …. التفاصيل

2019-09-03_045856

انطلاق فعاليات حفل تنصيب طلاب جامعة حلوان  التفاصيل

2019-09-03_045856

السياحة قاطرة التنمية المستدامة – جامعة حلوان تشهد انطلاق فعاليات الملتقي العلمي الثاني لأقسام الدراسات السياحية التفاصيل

 

2019-09-03_045856

افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لذوي الاعاقة البصرية بجامعة حلوان التفاصيل

2019-09-03_045856

اعلان فتح باب التقدم للعمادة لكليتى العلوم والصيدلة التفاصيل

 

 

2019-09-03_045856

تمويل مشاريع بحثيه لأعضاء هيئه التدريس والهيئه المعاونة  التفاصيل

 

 

2019-09-03_045856المؤتمر الدولی الأول للدراسات الأفريقية التنمية المستدامة لأفريقيا کما نتطلع إليها  9: 11 ديسمبر 2019 م   التفاصيل

 

إعلانات الإداره العامه للعلاقات الثقافية .... التفاصيل

 

 

أرشيف الأخبار.التفاصيل

 

 

 

 

29,860 total views, no views today

المواجهة القانونية لظاهرة التحرش” في ندوة بجامعة حلوان

 

في إطار الفعاليات التي تنظمها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع كلية الحقوق بالجامعة انطلقت اليوم فعاليات ندوة “المواجهة القانونية لظاهرة التحرش” تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة و الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة وبمشاركة الأستاذة الدكتورة مني فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

IMG-20191127-WA0034

وأوضح الأستاذ الدكتور ماجد نجم أن العنف والتحرش ليس في مصر فقط وإنما في الكثير من دول العالم والعنف قد يكون لفظيا أو معنويا، وأشار سيادته إلى أن دور المرأة قد ظهر جلياً بشكل فعال من خلال قرارات القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتواجد المجلس القومي للمرأة وأصبحت المرأة الآن وزيرة وسفيرة وقاضية فلا فرق بين رجل وامرأة فهما يشاركان معا في بناء الوطن وفي دعم مسيرة التنمية مهنيا واجتماعيا وعلميا.

IMG-20191127-WA0033

وأشارت الأستاذة الدكتورة مني فؤاد نائب رئيس الجامعة إلي أن البنية الأساسية لأي مجتمع هي الشباب ذكورا و إناثا ولا تسمو المجتمعات إلا بشعور المواطنين بالأمان وعدم التعرض للعنف وبالتالي سوف يرقي المجتمع علي أساس قوي والمرأة هي أساس المجتمع وهي البنية الأساسية للأسرة، لذا تعمل قيادات الجامعة على تعزيز الأنشطة التي تؤصل للمساواة بين جميع فئات المجتمع دون تهميش أي فئة من خلال ندوات توعوية وثقافية تهتم بمشاكل المجتمع.

IMG-20191127-WA0030

وأوضحت الأستاذة الدكتورة فاطمة الرزاز عميد كلية الحقوق أن العنف ضد المرأة هو أكثر حقوق الإنسان انتهاكاً في عالمنا ، وأظهرت العديد من الإحصائيات تعرض المرأة للعنف خاصة ماقبل الزواج وهو ما يؤدي للتأثير في المجتمع وعلى الاقتصاد القومي، وأشارت إلى موضوع مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة في مكان العمل مؤكدة أن الدستور المصري كفل حقوق المرأة بالإضافة إلى كيفية حمايتها من التحرش في بيئة العمل وفقا للاتفاقيات الدولية.

IMG-20191127-WA0029

وأكدت الدكتورة أماني النحاس مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة أن الندوة تأتي في إطار مبادرة “مسئوليتنا كلنا” بجامعة حلوان لتعزيز القيم الأخلاقية ونبذ العنف والموروثات السلبية التي أطلقتها الوحدة كمبادرة توعوية لطلاب جامعة حلوان، والتي تتضمن ورش عمل وندوات توعوية للطلاب في مجالات كثيرة منها نبذ العنف وتقبل الآخر والحفاظ على القيم المصرية الأصيلة والنبيلة، مشيرة إلى أن هذه الندوات هي خطوة رائدة للتوعية بضرورة وجود بيئة آمنة لطلابنا وطالباتنا دون انتهاك لحقوق المرأة وخلق بيئة آمنة يسودها الأمان والاحترام لما للمرأة من دور مهم وفعال في المجتمع المصري.

IMG-20191127-WA0028

حاضر في الندوة المستشار ناصر يوسف محمد رئيس محكمة الجنايات بمحكمة استئناف المنصورة و الأستاذ الدكتور رشدي شحاتة أستاذ ورئيس قسم الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق، والدكتور أحمد أسامة عضو المجلس المصري للشئون الخارجية.

IMG-20191127-WA0036

إدارة الإعلام – جامعة حلوان

662 total views, 1 views today

السياحة قاطرة التنمية المستدامة – جامعة حلوان تشهد انطلاق فعاليات الملتقي العلمي الثاني لأقسام الدراسات السياحية

 

IMG-20191127-WA0116

شهدت كلية السياحة والفنادق اليوم انطلاق فعاليات الملتقى العلمى الثانى لأقسام الدراسات السياحية تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والذي انطلق تحت عنوان “السياحة قاطرة التنمية المستدامة فى الدول الإفريقية ” برئاسة الأستاذة الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق.

IMG-20191127-WA0117

واستهل الأستاذ الدكتور ماجد رئيس الجامعة كلمته فى الملتقى مؤكدا على أن صناعة السياحة حققت نمواً ملحوظاً نتيجة للتطورات التى طرأت على وسائل النقل و الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة لما أثبتته تلك الصناعة من قدرتها على الاسهام فى زيادة الدخل القومى لكثير من الدول و المقاصد السياحية وما أسهمت فيه من توفير لفرص العمل لكثير من المواطنين سواء المباشرة منها أو غير المباشرة، مشيراً إلى أنه أصبح من الضرورى تنمية تلك الصناعة فى كثير من الدول التى تنشد ذلك النمو الاقتصادى و الاجتماعى.

IMG-20191127-WA0118

واوضح سيادته أن دول القارة الإفريقية تتمتع بالعديد من العناصر البيئية الطبيعية و التراث الحضارى الذى يشكل عناصر جذب يمكن ان يعتمد عليها فى الترويج و التسويق كمكونات للمعروض السياحى الوطنى تحت الضوابط اللازمة لتحقيق أعلى جودة للمنتج وكذا أعلى جدوى ممكنة مع الحفاظ على تلك المصادر الوطنية بكل صورها الطبيعية و الثقافية والتاريخية و الاجتماعية لضمان استمراريتها للأجيال القادمة.مضيفا أن ذلك لايتحقق إلا بتكاتف كل قطاعات السياحة ووضع خطط واضحة المعالم تليق بما لدى مصر من معالم سياحية متعددة ومتنوعة والتى يمكن استغلالها لنرتفع ونرتقى بمستوى السياحة فى مصر. وأضاف سيادته أننا نمتلك المقومات الأساسية اللازمة لذلك وأن علينا أن نكون جاهزين لقيادة قاطرة التنمية السياحية ليس فقط فى مصر وإفريقيا بل على المستوى العالمى.

IMG-20191127-WA0119

وأشارت الأستاذة الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق الي أن الملتقي يهدف إلى فتح آفاق جديدة لنقاط بحثية للباحثين لدراسة السياحة فى المقاصد السياحية الإفريقية، والخروج بمقترحات عملية تدعم صناعة السياحة الإفريقية فى مصر، هذا بالإضافة إلى دعم الأسواق السياحية الإفريقية لاستقطاب مزيد من الحركة السياحية إليها ، وترسيخ مفهوم التنمية المستدامة.

IMG-20191127-WA0119

وتضمن الملتقي عرض فيلم تسجيلي عن تأثير صناعة السياحة الإيجابى و السلبى على المجتمع، و كيفية تحقيق التنمية المستدامة عن طريق السياحة، كما عرض فيلم تسجيلي عن ست دول إفريقية و ما تتمتع به من موارد سياحية و بشرية للنهوض بالسياحة و تحقيق تنمية سياحية مستدامة.

IMG-20191127-WA0120

ويناقش الملتقي خلال جلساته مجموعة من الموضوعات حول كيفية استغلال الموارد المتاحة فى الدول الإفريقية للنهوض بالسياحة، وكيفية تسويق صناعة السياحة واستغلال ريادة الأعمال لتسويق المنتج السياحى.

إدارة الإعلام – جامعة حلوان

345 total views, no views today

افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لذوي الاعاقة البصرية بجامعة حلوان

IMG-20191127-WA0096

إفتتحت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الثالث بعنوان “إتاحة المحتوى الرقمي لذوي الإعاقة البصرية في مجال التعليم بين النظرية والتطبيق” بالمكتبة المركزية بجامعة حلوان والذي أقيم تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وحضور الأستاذة الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب ورئاسة الدكتور أحمد خاطر المدرس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، والمستشار العلمي لمكتبة المكفوفين بالمكتبة المركزية.

IMG-20191127-WA0097

حضر المؤتمر العديد من طلاب الجامعة و ممثلي الهيئات والمؤسسات العلمية والمجتمعية التي تقدم خدماتها لذوي الإعاقة البصرية.

IMG-20191127-WA0101

وأوضحت الأستاذة الدكتورة مني فؤاد نائب رئيس الجامعة أن هذا المؤتمر يأتي انطلاقاً من دور جامعة حلوان ومكتبة المكفوفين في تقديم خدمة ورسالة إنسانية تساهم في نشر الوعي والتثقيف المجتمعي، مشيرةً إلى إهتمام الجامعة بكافة الفئات وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة وتسعي لتقديم الدعم اللازم لهم على كافة الأصعدة خاصة المتميزين منهم لأنهم يقدمون نموذجا للعزيمة والنجاح والإصرار.

IMG-20191127-WA0091

أكدت الأستاذة الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب أن إتاحة المحتوى الرقمي لذوي الإعاقة البصرية في مجال التعليم يسهم بشكل فعال في تطوير قدراتهم ومهاراتهم التعليمية وتوفير المعلومات وسبل الحصول عليها وإثراء البحث العلمي وتعمل بصورة كبيرة في مساعدة ذوي الإعاقة البصرية، وقدمت الشكر إلى جميع القائمين على المؤتمر بمكتبة المكفوفين واثنت على فكرة المؤتمر التي تهدف لتوفير سبل المعلومات والبيانات الرقمية لذوي الإعاقة البصرية.

IMG-20191127-WA0087

حاضر في المؤتمر الدكتور أحمد خاطر المدرس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، والمستشار العلمي لمكتبة المكفوفين مؤكدًا علي أهمية توافر الإتاحة للمحتوي التعليمي الرقمي لذوي الإعاقة البصرية خاصة في مجالات الهواتف الذكية والحواسب الآلية والأجهزة اللوحية، وفقاً للمعايير والمواصفات الفنية للمحتوي التعليمي الرقمي المتاح لاستخدام الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية، مؤكداً على دور مطوري البرمجيات وصفحات الإنترنت في تطبيق معايير ومواصفات إتاحة المحتوى التعليمي الرقمي والاتاحة الرقمية لمواقع قواعد البيانات البحثية ولمواقع بنك المعرفة وخدمات الاتاحة الرقمية التي تقدمها المؤسسات التعليمية والجمعيات الأهلية والمكتبات الجامعية والمكتبات العامة للباحثين من ذوي الإعاقة البصرية.

وخلال المؤتمر تم عرض مجموعة من التجارب والممارسات الناجحة للباحثين والطلاب من ذوي الإعاقة البصرية في تعاملهم مع المحتوى الرقمي المتاح، وكذلك التحديات التي واجهها الباحثون والطلاب من ذوي الإعاقة البصرية في التعامل مع المحتوى التعليمي الرقمي.

إدارة الإعلام .. جامعة حلوان

578 total views, 2 views today

Login

Lost your password?