Untitled Document

السياحة قاطرة التنمية المستدامة – جامعة حلوان تشهد انطلاق فعاليات الملتقي العلمي الثاني لأقسام الدراسات السياحية

 

IMG-20191127-WA0116

شهدت كلية السياحة والفنادق اليوم انطلاق فعاليات الملتقى العلمى الثانى لأقسام الدراسات السياحية تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والذي انطلق تحت عنوان “السياحة قاطرة التنمية المستدامة فى الدول الإفريقية ” برئاسة الأستاذة الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق.

IMG-20191127-WA0117

واستهل الأستاذ الدكتور ماجد رئيس الجامعة كلمته فى الملتقى مؤكدا على أن صناعة السياحة حققت نمواً ملحوظاً نتيجة للتطورات التى طرأت على وسائل النقل و الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة لما أثبتته تلك الصناعة من قدرتها على الاسهام فى زيادة الدخل القومى لكثير من الدول و المقاصد السياحية وما أسهمت فيه من توفير لفرص العمل لكثير من المواطنين سواء المباشرة منها أو غير المباشرة، مشيراً إلى أنه أصبح من الضرورى تنمية تلك الصناعة فى كثير من الدول التى تنشد ذلك النمو الاقتصادى و الاجتماعى.

IMG-20191127-WA0118

واوضح سيادته أن دول القارة الإفريقية تتمتع بالعديد من العناصر البيئية الطبيعية و التراث الحضارى الذى يشكل عناصر جذب يمكن ان يعتمد عليها فى الترويج و التسويق كمكونات للمعروض السياحى الوطنى تحت الضوابط اللازمة لتحقيق أعلى جودة للمنتج وكذا أعلى جدوى ممكنة مع الحفاظ على تلك المصادر الوطنية بكل صورها الطبيعية و الثقافية والتاريخية و الاجتماعية لضمان استمراريتها للأجيال القادمة.مضيفا أن ذلك لايتحقق إلا بتكاتف كل قطاعات السياحة ووضع خطط واضحة المعالم تليق بما لدى مصر من معالم سياحية متعددة ومتنوعة والتى يمكن استغلالها لنرتفع ونرتقى بمستوى السياحة فى مصر. وأضاف سيادته أننا نمتلك المقومات الأساسية اللازمة لذلك وأن علينا أن نكون جاهزين لقيادة قاطرة التنمية السياحية ليس فقط فى مصر وإفريقيا بل على المستوى العالمى.

IMG-20191127-WA0119

وأشارت الأستاذة الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق الي أن الملتقي يهدف إلى فتح آفاق جديدة لنقاط بحثية للباحثين لدراسة السياحة فى المقاصد السياحية الإفريقية، والخروج بمقترحات عملية تدعم صناعة السياحة الإفريقية فى مصر، هذا بالإضافة إلى دعم الأسواق السياحية الإفريقية لاستقطاب مزيد من الحركة السياحية إليها ، وترسيخ مفهوم التنمية المستدامة.

IMG-20191127-WA0119

وتضمن الملتقي عرض فيلم تسجيلي عن تأثير صناعة السياحة الإيجابى و السلبى على المجتمع، و كيفية تحقيق التنمية المستدامة عن طريق السياحة، كما عرض فيلم تسجيلي عن ست دول إفريقية و ما تتمتع به من موارد سياحية و بشرية للنهوض بالسياحة و تحقيق تنمية سياحية مستدامة.

IMG-20191127-WA0120

ويناقش الملتقي خلال جلساته مجموعة من الموضوعات حول كيفية استغلال الموارد المتاحة فى الدول الإفريقية للنهوض بالسياحة، وكيفية تسويق صناعة السياحة واستغلال ريادة الأعمال لتسويق المنتج السياحى.

إدارة الإعلام – جامعة حلوان

27 total views, 1 views today

Login

Lost your password?