Untitled Document

اليابانيه Saitama رئيس جامعة حلوان يستقبل نائب

IMG-20200309-WA0228

في إطار العلاقات الدولية الوطيدة بين مصر واليابان استقبل الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ، والأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطيه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، وبعض السادة عمداء الكليات ومكتب العلاقات الدولية بالجامعة، نائب رئيس جامعة Saitama اليابانية البروفيسير Seilichiro Nakabasyshi ، و البروفيسير Makoto Nagasawa الأستاذ المساعد بكلية العلوم الإنسانية ، و يأتى هذا اللقاء توطيدا لأواصر التعاون المشترك بين مصر واليابان، وتمهيدًا لتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعة حلوان وجامعة Saitama اليابانيه.

IMG-20200309-WA0229

وقد رحب الأستاذ الدكتور ماجد نجم بالسادة الضيوف، و أوضح سيادته أن هذا اللقاء يبحث سبل التعاون بين الجامعتين كما يناقش كيفية تمويل المشروعات والأبحاث، وتبادل الطلاب، و تقديم البرامج الصيفية ، وإدخال نظم تعليم النانو تكنولوجي بكليات جامعة حلوان ، و كذلك الشروع فى إنشاء قسم للغة اليابانية بكلية الآداب بالجامعة من خلال بروتوكول للتعاون مع الجانب الياباني.

IMG-20200309-WA0230

ثم قدم سيادته عرضاً عن جامعة حلوان وكلياتها ونشأتها ومساحتها وموقعها الجغرافي وتصنيفها المحلي والدولي ، والشراكات بينها وبين سائر الجامعات العالمية والبرامج والتخصصات المتميزة التي تنفرد بها.

IMG-20200309-WA0231

أبدى البروفيسير Makoto NAGASAWA سعادته بتواجده في رحاب جامعة حلوان، ثم أفصح عن البرامج الدراسية التى تقدمها الجامعة في مجالات العلوم الإنسانية والآداب، والعلوم الفيزيائية، الاقتصاد والتجارة، التربية، الحقوق والقانون، كما أشار إلى تصنيفها المتميز دوليا، تلى ذلك عرضا قدمه البروفيسير Seilichiro Nakabasyshi عن استخدام النانو تكنولوجي في الوقايه من أمراض السرطان.

IMG-20200309-WA0226

و أشار الأستاذ الدكتور حسام رفاعي إلى أهميه توسيع آفاق التعاون بين مصر واليابان في المجالات العلميه المختلفة.

وأكدت الأستاذه الدكتوره منى فؤاد عطيه أهمية التبادل الطلابى في البرامج المدرسة باللغة الإنجليزية، و كذلك التبادل في مجال الدراسات العليا، وتطبيق برامج النانو تكنولوجي في كليات الهندسة والصيدلة والعلوم، بجانب التعاون في مجال الدراسات البينية والثقافيه ومجالات الإعلام واللغه والآداب.

IMG-20200309-WA0227

وفي ختام اللقاء أهدى الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة درع جامعة حلوان للسادة الضيوف كما قدم الضيوف إلى سيادتة هدية تذكاريهة .

إدارة الإعلام جامعة حلوان

162 total views, 3 views today

Login

Lost your password?