Category Archives: إبريل

Untitled Document

رئيس جامعة حلوان يهنئ قداسة البابا تواضروس الثانى والاخوة الاقباط بعيد القيامة المجيد


بعث الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة، والدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الانجيلية بالقاهرة والسادة الوزراء والمحافظين والاخوة الاقباط في مصر، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، داعيا المولى عز وجل أن تسود روح المحبة والإخاء بين المصريين جميعاً.
 
وأوضح الأستاذ الدكتور ماجد نجم أن الأديان جميعها رسالتها الحب والسلام ،وأن المصريين بكافة طوائفهم كيان واحد تدعمه أواصر المحبة و الأخوة والوطنية منذ فجر التاريخ.

35 total views, no views today

رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى تحرير سيناء

2019-05-03_152528
قدم الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والسادة النواب وأعضاء هيئة التدريس والعاملون بالجامعة التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وللقوات المسلحة وللشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد تحرير سيناء السابع والثلاثين.
 
كما أعرب رئيس جامعة حلوان عن تقديره واعتزازه بأبناء القوات المسلحة المصرية مؤكداً أن هذه المناسبة ستظل راسخة في اذهان الأجيال الذين سيتذكرون دوما تضحيات القوات المسلحة من أجل تحرير جزء غال وعزيز من أرض مصر، صامدة دائما في مواجهة التحديات وفي حربها ضد الإرهاب الغاشم من أجل الحفاظ على وطننا وسلامه أراضيه وحتى تنعم مصر وشعبها بالأمن والأمان والخير والسلام.
 
كما أشاد سيادته بما تقوم به الدوله من جهود وخطوات كبيره ومشروعات عملاقة في مجال الطرق والأنفاق والبنية الأساسية والتحتيه في تنمية وتعمير سيناء.

47 total views, no views today

لليوم الثالث على التوالي .. جامعة حلوان تحتشد بقوة للمشاركة في الاستفتاء علي الدستور


2019-04-22_120412

في إطار الخطوات الثابته التي تخطوها مصر نحو الاستقرار السياسي وحفاظا على المكتسبات التي تحققت من خلال العديد من الإصلاحات الاقتصادية وايماناٌ بالدور الوطني للجامعة احتشدت جامعة حلوان برئاسة الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة لليوم الثالث على التوالي بمشاركة قوية وفعالة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة والعاملين للاستفتاء على التعديلات الدستورية ٢٠١٩.


2019-04-22_115804
حيث قام الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة بالاجتماع مع الاسر الطلابية واللجان المنظمة والذين يقومون بمساعدة الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة أثناء عملية الاستفتاء، واطمئن رئيس الجامعة علي توفير عدد كاف من الأتوبيسات والتي قامت بنقل الناخبين من مقر الجامعة إلي لجان الاستفتاء للتيسير علي الناخبين، مؤكدا أن دور الجامعة ينحصر في مساعدة الناخبين للخروج للتصويت والمشاركة دون أي توجيه.

2019-04-22_115604
وأشار رئيس جامعة حلوان أن طلاب الجامعة أظهروا روح وطنية عالية من خلال الحرص علي المشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية وأشاد رئيس الجامعة بالإقبال الكبير من الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء وممارسة حقوقهم السياسية خلال أيام التصويت والتي بدأت من يوم السبت 20 ابريل وحتي اليوم.

2019-04-22_115713
هذا وقد قامت جامعة حلوان بتنظيم العديد من الندوات التثقيفية خلال فترات سابقة وذلك في إطار دور الجامعة التنويري للتعريف بالدستور المصري والتعديلات الدستورية وأهمية المشاركة السياسية للأساتذة والطلاب والعاملين بالجامعة بصورة فعالة.

130 total views, no views today

جامعه حلوان، و إقبالا غير مسبوق في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لليوم الثاني على التوالي


2019-04-21_094712


في هذا العرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ٢٠١٩ والتي سوف تؤثر إيجابيا على مجمل الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في مصرنا الغالية، قام صباح اليوم أ. د/ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وأ. د/ مني فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وأ. د /حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من القيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة بلقاء موظفي الجامعة المغتربين الذين سيدلون بأصواتهم في لجان الاستفتاء المخصصة للوافدين بحلوان.


2019-04-21_094746

وقد قامت إدارة الجامعة بتخصيص أتوبيسات وتوفير وسائل نقل لهؤلاء الموظفين إلى مقار الاستفتاء. وفي إطار حرص أ. د/ماجد نجم على مشاركه الجميع أساتذة وإداريين وطلاب وعمال والإدلاء بأصواتهم كأحد الأدوات المهمه للتطور الديمقراطي في البلاد ؛ قد توجه سيادته بصحبة قيادات الجامعة إلى مقار اللجان ومر على الطلاب المتطوعين من أبناء الجامعة المنوط بهم مساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة باللجان كجزء أصيل من مشاركة الجامعة في المسئولية المجتمعية وخدمة وطنهم في هذا الحدث المهم.


2019-04-21_094819

وفي نفس الوقت حرص عمداء الكليات الفنيه كالفنون التطبيقية بالجيزة والتربية الموسيقيه والتربية بالزمالك والتربية الرياضية بنين بالهرم وفيصل على تيسير انتقال الطلاب والموظفين إلى أقرب لجان الاستفتاء.

هذا الي جانب المشاركة الإيجابية واقبالا غير مسبوق من القيادات والإداريين والطلاب المغتربين والعمال بالكليات العمليه كهندسه حلوان بحلوان وكلية هندسه حلوان بحي المطرية وكلية التعليم الصناعي بالأميربه وكلية السياحة والفنادق بالمنيل للتصويت على التعديلات الدستورية .


2019-04-21_094849

والجدير بالذكر أن الجامعة قد وفرت ثلاث مقار للاستفتاء بكلية الفنون الجميله بالزمالك وكلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة وكلية الاقتصاد المنزلي ببولاق. وبعد انتهاء اليوم الدراسي سوف توفر الجامعة أتوبيسات لنقل حوالي ثلاثمائة طالب أو يزيد من الطلاب المغتربين بالكليات المختلفة وذلك للتوجه إلى مقار لجان الاستفتاء بحلوان للإدلاء بأصواتهم ومساعدة غيرهم في ذلك.


2019-04-21_094918

126 total views, no views today

رئيس جامعة حلوان وحشد كبير من القيادات والطلاب يشاركون في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019


2019-04-21_103050

أدلى الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية مع لفيف من القيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعه في مدرسه صلاح سالم وابو بكر الصديق حيث إن هاتين اللجنتين مخصصتان للمغتربين.


2019-04-21_103249

وقد بدأت فعاليات الاستفتاء الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام من السبت إلى الاثنين 22 أبريل بحضور كثيف لطلاب الجامعه وأعضاء الأسر الطلابية الذين توافدوا على لجان الاستفتاء للإدلاء بأصواتهم؛ حيث خصص رئيس الجامعة عدد من الأتوبيسات لنقل الطلاب والموظفين تيسيرا لهم لسرعة الوصول إلى لجان للاستفتاء، هذا وقد ساعد أعضاء طلاب الأسر الطلابية الناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للإدلاء بأصواتهم.


2019-04-21_103350

وقد قام عميد كلية الخدمه الاجتماعيه ا. د/ يسري شعبان باصطحاب عدد كبير من طلاب الكليه المغتربين للجان الاستفتاء، وسوف يقوم الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة بجولة أخرى في بعض الكليات خارج الحرم الجامعي عصر اليوم، وقد سبق ذلك صباح اليوم اجتماع سيادته مع الطلاب للتأكيد على ضرورة مشاركتهم في هذا الحدث المهم وذلك حتى تتمكن مصر من الوصول إلى مصاف الدول المستقرة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.


2019-04-21_103320
2019-04-21_103428

129 total views, no views today

التوعية بالتعديلات الدستورية في ندوة تثقيفية بجامعة حلوان


2019-04-21_113719

بحضور معالي الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة نظمت اليوم جامعة حلوان ندوة تثقيفية عن ” التعديلات الدستورية” أقيمت تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، وذلك في إطار دور الجامعة التنويري والتثقيفي تجاه القضايا المجتمعية.


2019-04-21_113347

وعقدت الندوة بمشاركة المعتز بالله عبد الفتاح السياسي والاعلامي المرموق و الدكتور محمد السناري أستاذ القانون الدستوري بكلية الحقوق بالجامعة والأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة والأستاذة الدكتورة مني فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور جمال شكري نائب رئيس الجامعة الأسبق.


2019-04-21_113555

ورحب الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بأساتذة كلية التربية الرياضية بنين بالهرم والتي أشار إلي انتمائه إليها، مؤكدا علي دور الشباب الحيوي والكبير في المجتمع المصري مشيرا إلي أن القيادة السياسية تقوم بتوجيه كل جهودها من أجل الشباب بشكل كبير من خلال التدريب والتعليم وهو ما ظهر واضحا في توجيهات معالي رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بالشباب لأنهم قيادات المستقبل لنجد أنهم محل اهتمام في هذه الدولة التي تؤمن بشبابها وبعلمائها.


2019-04-21_113628

ووجه الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان الشكر إلي معالي الوزير الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسادة الحضور و الاستاذ المعتز بالله عبد الفتاح السياسي والاعلامي المرموق ، والسادة الحضور مشيرا إلى أن اللقاء يجمعنا اليوم في كلية التربية الرياضية بنين بالهرم والتي يعود إنشائها الي عام ١٩٣٧ وهي الكلية التي تتسم بالعراقة والأصالة وهي صرح علمي ليس في مصر فقط وإنما في الوطن العربي وقد تم اختيارها اليوم لتكون مقرا لانطلاق فعاليات الندوة التثقيفية التي يحضرها العديد من الشخصيات البارزة.

وتناولت الندوة التعريف بالدستور المصري وما هو تعديل الدستور وأثره علي المجتمع المصري وهل هذا التعديل مشروع أم لا، كما تناولت الندوة التوعية بنصوص التعديلات المقترحة وأهمية المشاركة السياسية، وأساليب وضع الدستور، وتعريف القواعد القانونية في الدولة، كما تضمنت الندوة الحديث عن أهم التعديلات والتي تنص على حماية الأقليات في الدولة، ودور القوات المسلحة في حماية حقوق وحريات الأفراد والحفاظ على مدنية الدولة وكذلك المادة الخاصة بمدة رئيس الجمهورية حيث يرشح لمدة ٦ سنوات وتجدد لمرة أخرى وأهمية هذه المواد في استمرار الحراك التنموي البناء في البلاد علي كافة الأصعدة.

وفي نهاية هذا المحفل الذي ضم علماء في القانون والسياسة قدم الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان الدروع التقديرية إلي الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والاستاذ المعتز بالله عبد الفتاح السياسي والاعلامي المرموق ، والأستاذ الدكتور محمد السناري تقديرا لهم ولمجهوداتهم في توعية وتثقيف الشباب.

83 total views, no views today

انطلاق فعاليات احتفالية ١٨٠ عام على كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان بحضور وزيري التعليم العالي والشباب والرياضه


2019-04-21_111349

بمناسبة مرور ١٨٠ عام على إنشاء كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، و حصول الكلية على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، نظمت كلية الفنون التطبيقيه احتفالية كبري انطلقت تحت شعار ( تاريخ مشرف – ريادة واعتماد – مستقبل واعد) برعاية وحضور معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.


2019-04-21_111424

وأبدى معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي سعادته بتواجده في كلية الفنون التطبيقيه التي تخرج منها العديد من القامات الفنية والعلمية، والتي أثرت حياتنا بالعديد من المنتجات الفنية والإبداعية، كما انها تعد شاهدا على تعاقب الأجيال، مشيدا بدور الكلية الرائد في مد مصر والمنطقة العربية والإفريقية بالمواهب والكفاءات المتميزة في العديد من المجالات الفنية.

2019-04-21_111502

وأكد معالي الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية دور شباب كلية الفنون التطبيقية الحيوي في النهوض بالمستوى الفني بمصر، و تثقيف الشباب واستغلال طاقاتهم، فهي غنية بالمبدعين، هذا في ظل توجيه القيادة السياسية لكل جهودها من أجل الاهتمام بالشباب لأنهم قيادات المستقبل.


2019-04-21_111531

ورحب الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بالسادة الوزراء والضيوف في رحاب جامعة حلوان العريقة، مبديا سعادته وفخره بوجود صرح كبير وتاريخي مثل كلية الفنون التطبيقية ضمن كليات الجامعة، والتي يرجع تاريخ إنشائها إلى عام ١٨٣٩في عهد محمد على باشا تحت اسم مدرسة العمليات ببولاق وتم تغيير اسمها أكثر من مرة إلى أن انضمت الى جامعة حلوان في عام 1975 ، مشيرا الي أن أهم ما يميز الجامعة عراقة كلياتها وتنوع تخصصاتها وندرتها.

وأوضح رئيس جامعة حلوان أن كلية الفنون التطبيقة تعد أحد الكليات الفنية التي تساهم في إثراء الروح والوجدان من خلال الفن الذي يقدمه طلابها وخريجيها، حيث قدمت الكلية لسوق العمل كوادر مميزة عبر مختلف العصور.

وتضمنت الاحتفالية التي أقيمت تحت إشراف الأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية عرض فيلم تسجيلى عن تاريخ الكلية، وبعض النماذج المضيئة من ممثلي الصناعة من خريجي الكلية، كما تم تقديم عرض موسيقي لفريق كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، وأغنية مصورة عن الكلية.


2019-04-21_112210

وفي ختام الاحتفالية أهدى الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان درع الجامعة للسادة الوزراء تكريما وتقديرا لهم ولجهودهم، كما تم تكريم فريق الجودة بالكلية عقب النجاح الكبير الذي حققته الكلية بالحصول على درجة الإعتماد والجودة.


2019-04-21_111948

وعلى هامش الإحتفالية تم افتتاح معرض لأهم الأعمال الفنية لأساتذة الكلية الرواد في المجالات المختلفة (الطباعة، النسيج، الجرافيك، الرسم، الزخرفة، التصوير السنيمائي، المعادن والحلي) ومعرضاً بعنوان : الفنون التطبيقية .. ابداع عبر التاريخ للدكتور محمد عمر تضمن مجموعة من المقتنيات النادرة عن تاريخ الكلية منذ نشأتها من ميداليات وعملات قديمة تحتوي على اسم الكلية وما نشر عن الكلية في وسائل الإعلام عبر التاريخ، بجانب معرضا للفنون التطبيقية أقيم بعنوان “بحوث وابتكارات” وتم خلاله عرض أفضل الرسائل العلمية للباحثين المصريين والوافدين.

81 total views, no views today

انطلاق فعاليات ندوة “صوتك لمصر بكره” بجامعة حلوان


2019-04-21_105735

وسط حشد طلابي كبير وفى إطار اهتمام جامعة حلوان بنشر الوعى الطلابى نظمت جامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة ندوة بعنوان “صوتك لمصر بكره” بمشاركة الفنان محمد ثروت والفنان طارق الدسوقي، والأستاذ الدكتور عمرو عثمان نائب وزير التضامن، والأستاذة الدكتورة عصمت أباظة عضو المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، والأستاذة مها مروان مقرر المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة.


2019-04-21_105817

وأكد الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان على أهمية هذه الندوات في نشر الوعي لدى طلاب وطالبات الجامعة لدعم انتمائهم وولائهم للوطن، والتأكيد على أهمية دور المرأة المصرية فى تمثيل الوطن والمشاركة الوطنية، وأهمية تلك المشاركة في المحافظة على مكتسبات الوطن التي تحققت في الفترة السابقة من أجل استكمال مسيرة الأمن والأمان والحفاظ علي كيان الدولة المصرية بالإضافة إلى التأكيد على أهمية دور المرأة المصرية في غرس حب الوطن لدى أبنائها وتفعيل مشاركتها للإدلاء بصوتها، حيث أنها القادرة على بناء المستقبل وتنمية الوطن.


2019-04-21_105923

وأشار الأستاذ الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن أن جامعة حلوان من أكثر الجامعات التي تدعم الأنشطة الشبابية وتقوم بالمشاركة في تنفيذ مبادرات وزارة التضامن مثل مبادرة مودة، كما تحدث خلال الندوة عن قضية الإدمان وكيفية مواجهة شباب الجامعة لها مؤكدا على أن هذه القضية التي لاتقل خطورة عن الارهاب لأنها تستهدف عقول الشباب وتمثل تهديدا كبيرا لمستقبل مصر ومن هنا كان لابد من التوعية.


2019-04-21_110143

وتضمنت الندوة التعريف بأهمية المشاركة الوطنية والإدلاء بالصوت، وأن يقوم الجميع بالمشاركة والتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، ودور الشباب والمرأة لاستمرار مسيرة الوطن والإصلاحات الاقتصادية التي تتم تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذي يولي اهتماما كبيرا بالشباب المصري والمرأة المصرية.


2019-04-21_110235

كما تناولت الندوة الحديث عن مصر بلد الأمن والآمان التي ذكرت فى القرآن وجميع الأديان السماوية لأنها هبة المصريين فهم أصحاب حضارة والشعب المصري شعب عبقرى ولم يستطع الاستعمار على مدار سنوات طويلة ان يطمس الشخصية المصرية.

واستهدفت الندوة توعية الشباب بالمخططات التي تحيط بالوطن مصر لأن كل منا مسئول مسئولية تامة عن أمن وأمان البلاد ولذلك لابد من المشاركة الوطنية للشباب وابداء ارائهم لأن الشباب هم أمل المستقبل.

وخلال فعاليات الندوة تم عرض أغنية إبن عمرى للأستاذة الدكتورة كاميليا جمال الأستاذ بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، بالإضافة إلى أغنيات أخري تحمل رسائل للشباب بضرورة مواجهة الإدمان، وحثهم على المشاركة الوطنية.

وفى نهاية الندوة قام ممثلى المجلس القومى للمرأة بتكريم الاستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والفنان محمد ثروت والفنان طارق الدسوقى، كما أهدى الاستاذ الدكتور ماجد نجم درع الجامعة للسادة الضيوف تكريما وتقديرا لهم .


2019-04-21_110333

99 total views, no views today

رئيس جامعة حلوان يصطحب الفنان طارق الدسوقي والفنان محمد ثروت في جولة تفقدية لقاعة العروض الكبرى والمؤتمرات


2019-04-21_104531

قام الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والفنان طارق الدسوقي والفنان محمد ثروت وأعضاء من المجلس القومي للمرأة بجولة تفقدية لقاعة العروض الكبرى والمؤتمرات بالجامعة و المتحف الملحق بالقاعة وذلك عقب ختام ندوة صوتك لمصر بكرة والتي نظمتها جامعة حلوان بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة بهدف التوعية بأهمية المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لاستمرار مسيرة الإصلاح والحفاظ على مكتسبات الوطن التي تحققت خلال فترة تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


2019-04-21_104939

وأوضح الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن القاعة الخاصة بالعروض، تعد مركزا تنويريا وثقافيا وإشعاعيا لجامعة حلوان والمنطقة المحيطة به وتصل سعتها إلى ١٤٠٠ مشارك في وقت واحد، مشيرا إلى أنه يتم إجراء أعمال للتطوير والتحديث بالقاعة تمهيدا لافتتاحها، مؤكدا أنها بمثابة أوبرا مصغرة وستكون مركزا حضاريا يتم تنفيذه بمشاركة الكليات الفنية بالجامعة لوضع اللمسات الفنية والجمالية التي ستضفي على القاعة طابعا مميزا بأيدي ابناء جامعة حلوان.


2019-04-21_105153

وأشاد الفنانين بالاعمال الجارية بقاعة العروض مؤكدين على أنه صرح فني ضخم داخل جامعة حلوان وسيكون منارة لاستقطاب الفنانين من مختلف المجالات وسيكون واجهة لكل المواهب الفنية الشابة من جميع الجامعات المصرية ومن خارج الجامعات لتقديم نماذج إيجابية تكون قدوة للشباب، وأشاروا الي امكانية استغلال القاعات لتقديم عروض فنية وعروض للفنون التشكيلية المختلفة من خلال هذا المكان الذي يمكن أن يقدم خدمة فنية وثقافية يمكن أن تسهم في تنمية وتطوير السكان فكريا واجتماعيا في منطقة حلوان.

71 total views, no views today

اجتماع رئيس جامعة حلوان مع اتحاد الطلاب والعباقرة


2019-04-11_020356

عقد الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان اجتماعا مع مجلس اتحاد طلاب الجامعة وعباقرة جامعة حلوان لتحقيق التواصل الدائم والمستمر مع الطلاب و الاطلاع على آخر المستجدات لديهم ومناقشة الأطر العامة للأنشطة الطلابية التي تم إنجازها وأخري يجري الإعداد لها وذلك من أجل التأكيد على أهمية مشاركة الاتحاد في الأنشطة التثقيفية للموسم الثقافي والفني الذي تقدمه الجامعة لطلابها، مؤكدا دعم الجامعة لاتحاد الطلاب ولجميع الطلاب خاصة المتميزين منهم في ظل اهتمام القيادة السياسية بالشباب المصري الواعد والمميز فى كل الجامعات.


2019-04-11_020434

كما التقي الأستاذ الدكتور ماجد نجم مع عباقرة جامعة حلوان وأشار إلي اهتمام الجامعة وحرص القيادات السياسية على تطوير مهارات الشباب المبدع والمبتكر مؤكدا على أن الدولة لديها خطة من أجل تنمية قدرات وتطوير مهارات المتميزين من الشباب، مشيرا إلي أن جامعة حلوان كان لها السبق والتميز في إنشاء نادي للعباقرة من أجل اكتشاف المواهب الطلابية من كل الكليات في المجالات الفنية والهندسية والسياحية والطبية وكذلك اكتشاف وإبراز النماذج الإيجابية المتميزة في الكليات الإنسانية


2019-04-11_020504

وأكد رئيس جامعة حلوان على أن الجامعة شاركت في العديد من المبادرات مثل مبادرة حياة كريمة وصنايعية مصر مما يبرز دور الجامعة الفعال في التواصل مع المجتمع الخارجي وذلك بمشاركة العديد من الكليات بتخصصاتها الفريدة من خلال عقد دورات تدريبية تسهم فى تنمية قدرات الشباب لتوفير فرص عمل مناسبة لهم. كما شاركت الجامعة في تنفيذ مشروع مودة الرئاسي وذلك في إطار تكليفات رئيس الجمهورية لوزارة التضامن الاجتماعي لإعداد وتنفيذ برنامج قومي متكامل لحماية كيان الأسرة المصرية ، لتأهيل المقبلين على الزواج حماية للأسر المصريه الناشئة .


2019-04-11_020530

وقد عرض الطلاب خلال الاجتماع أهم الصعوبات والمعوقات التي تواجههم كما قدموا لسيادته بعض المقترحات من اجل تحسين الأداء وتطويره وأشار رئيس الجامعة إلى انه متواجد دائما للاستماع إلى الطلاب ولتسهيل أمورهم وحل مشكلاتهم مؤكدا على دعم الجامعة لاتحاد الطلاب ولكافة متطلباته.


2019-04-11_020623

واستمع الأستاذ الدكتور ماجد نجم لأفكار مجلس اتحاد طلاب الجامعة ومقترحاتهم في المرحلة القادمة، فيما يتعلق بالأنشطة الطلابية وتوسيع قاعدة المشاركة بين الطلاب، وأكد رئيس الجامعة لمجلس الاتحاد على تلبية طلباتهم وتحقيق طموحاتهم من أجل خدمة الطلاب.

82 total views, no views today

رئيس جامعة حلوان في جولة تفقدية لمعرفة احتياجات الطلاب


2019-04-10_073147

قام الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان بعمل جولة تفقدية لبعض الكليات بالحرم الجامعي بعين حلوان ومنطقة الكافتيريات والمظلات لمتابعة أعمال التطوير بالجامعة بالإضافة إلى متابعة ومعرفة احتياجات الطلاب والاستماع إليهم.


2019-04-10_073325

و شدد الأستاذ الدكتور ماجد نجم على أهمية متابعة ودعم ورعاية أبنائنا الطلاب وتوفير أجواء دراسية ومناخ تعليمي ملائم لهم يساعدهم على التحصيل الدراسي والنجاح والتفوق، مؤكداً على تعهد إدارة الجامعة بحل أي مشكلات قد تواجه الطلاب وتعوق أدائهم، مشيرا إلى أن أبواب مكتبه مفتوحة دائماً لأي شكوى طلابية.


2019-04-10_073242

ومن جانبهم أشاد الطلاب بحرص قيادات الجامعة علي التواصل الدائم مع الطلاب وأعربوا عن سعادتهم بالمستوى التعليمي المتميز للجامعة، كما حرص الطلاب على التقاط العديد من الصور التذكارية مع الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة .


2019-04-10_073441

88 total views, no views today

رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الكتاب بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة حلوان


2019-04-09_104148
افتتح الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان معرض الكتاب الذي تنظمه كلية الخدمة الاجتماعية بالجامعة بالتعاون مع الهيئة القومية للكتاب.
أكد الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان على حرص إدارة الجامعة على تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تساهم في غرس ثقافه الانتماء للوطن، نبذ العنف وتعزيز مفاهيم التسامح والاحترام وتنمية الفكر الإبداعي لدى طلاب الجامعة ، مؤكداً أن هذا المعرض يعكس دور الجامعة الإيجابي في تكوين شخصيه طالب محب للقراءة والإطلاع والثقافة والمعرفة، إلى جانب تشجيع أعضاء هيئة التدريس والباحثين على الإطلاع في شتى مجالات المعرفة والعلوم.


2019-04-09_104227

وأشار الأستاذ الدكتور يسري شعبان عميد كلية الخدمة الاجتماعية أن هذا الحشد الطلابي بالمعرض إنما يدل على الوعي الطلابي الكبير وشغفهم بالقراءة .
وأبدى الأستاذ الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة القومية للكتاب سعادته بالتعاون الشديد والتسهيلات التي قامت بها قيادات جامعة حلوان لاظهار هذا المعرض بصورة مشرفة.
وجدير بالذكر أن المعرض يحتوى على أكثر من 10 آلاف كتاب عربي وأجنبي في مختلف التخصصات من أدب وتاريخ ولغة وديانات وفنون وسياسة واقتصاد وقواميس وغيرها .
هذا وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم الخميس الموافق(18/4/2019)
بمقر كلية الخدمة الإجتماعية بالحرم الجامعي بعين حلوان.

2019-04-09_104300

108 total views, no views today

رئيس جامعة حلوان يدين الحادث الإرهابي بمدينة الشيخ زويد بسيناء

2019-01-25_193834
يتقدم الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وأسرة الجامعة من السادة النواب والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بخالص التعازى وبمزيد من الحزن والأسى لأسر شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع بمدينة الشيخ زويد بسيناء، أثناء قيام قوة أمنية بإجراء عملية تمشيط بمنطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد، حيث قام شخص انتحاري يبلغ من العمر 15 عاما، بتفجير نفسه بالقرب من القوة الأمنية، مما أسفر عن استشهاد ضابطين وفردي شرطة، واستشهاد 3 مواطنين أحدهما طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، بالإضافة إلى إصابة 26 مواطنا تم نقلهم للمستشفى.
وتمني رئيس جامعة حلوان الشفاء العاجل لجميع المصابين مؤكدا دعم الجامعة الكامل لجيش مصر الباسل وشرطة مصر الأبطال في حربهم على الإرهاب.
وأوضح الأستاذ الدكتور ماجد نجم أن الحادث يستهدف جميع المصريين بهدف زعزعة استقرار الأمن إلا أن الحادث لن ينال من ثقة المصريين في القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يسعى إلى تأمين البلاد وحمايتها من يد الإرهاب الغاشم، مشيرا إلى أن المصريين جميعا يصطفون إلى جانب رجال القوات المسلحة البواسل ورجال الشرطة لحماية بلادهم لأن إستهداف الإرهاب للامنين عمل خسيس وهو من الأمور المحرمة التي تتنافى مع التعليمات السماوية.
وأكد رئيس جامعة حلوان تضامن الجامعة مع مؤسسات الدولة والقيادة الحكيمة في مواجهة الإرهاب الذى لا دين له، وتؤكد جامعة حلوان على ثقتها الكاملة في الدولة خلال حربها المقدسة دفاعا عن تراب الوطن في مواجهة الإرهاب للحفاظ على سلامة الجميع واثقين من انتصار مصر على الإرهاب .. وتحيا مصر

128 total views, no views today

رئيس جامعة حلوان يدين حادث كمين النزهة الإرهابي

2019-01-25_193834
يتقدم الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وأسرة الجامعة من النواب والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بخالص التعازي وبمزيد من الحزن والأسى لأسر جميع الضحايا، وكذلك المصابين في حادث استهداف كمين لقوات قسم شرطة النزهة، فجر اليوم الأحد، مما أسفر عن استشهاد النقيب/ماجد أحمد عبد الرازق ، وإصابة فردى شرطة من القوة المرافقة له وكذا قائد السيارة التي كانت تستقلها القوة الأمنية بعدة طلقات نارية حيث توفى قائد السيارة متأثراً بإصابته.
وأكد الأستاذ الدكتور ماجد نجم أن الإرهاب يستهدف رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة بهدف زعزعة استقرار الأمن إلا أن الحادث لن ينال من ثقة المصريين في القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يسعي إلى تأمين البلاد وحمايتها من يد الإرهاب الغاشم الذي يستهدف الآمنين خلال تأديتهم واجبهم الوطني، وهو ما يتنافى مع كافة الشرائع والأديان.
وأشار رئيس جامعة حلوان إلى إن مصر ماضيه في حربها ضد الإرهاب من أجل حماية الوطن والدفاع عنه مؤكدا علي ثقة جامعة حلوان في الدولة التي تشن حربا مقدسة ضد الإرهاب للحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.

159 total views, 2 views today

رئيس جامعة حلوان يشارك فى فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي

2019-04-06_073600

تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وبحضوره وحرص سيادته على دعم وتعزيز البحث العلمي وتطوير آليات ونظم التعليم العالي تم افتتاح يوم الخميس 4 أبريل المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي تحت عنوان “بين الحاضر والمستقبل” وفي إطار الخطة الاستراتيجية للدولة لتوظيف البحث العلمي والتي تتوافق مع رؤيه مصر 20/30 في التنمية المستدامة ألقى أ.د/خالد عبد الغفار معالي وزير التعليم العالي كلمه عن أهمية دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمر لتطوير منظومة التعليم العالي وتحديث برامجه بالإضافة إلى فضل ومكانة العلماء في نهضة مصر وإعلان رئيس الجمهورية عام 2019 عام التعليم في مصر.

2019-04-05_023049

وقد تحدث ا. د/ خالد عبد الغفار عن آثار الثورة الصناعية الرابعه على احتياجات وتنوع فرص العمل وأهمية تحديث البنية التشريعية المحفزه للابتكار وتشجيع الاستثمار في مجال التعليم العالي ودور الوزارة وحرصها على وضع الخطط الاستراتيجية لرفع كفاءة الجامعات وتوفير بنيه تحتية متميزه وإنشاء جامعات جديده، وأن رؤيه مصر للتنمية المستدامة تتركز على التحول من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد المعرفي مما يستدعي تدريب جميع العاملين بالدولة وتنمية جدارتهم وقد شاركت جميع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والمؤسسات الإقليمية والدوليه من 55 دوله في هذا المنتدى وأكثر من ألفين طالب من مختلف الجامعات وعلى هامش الملتقى عرضت الجامعات في الأجنحة الخاصه بها أبرز ماتوصلت إليه من أفكار جديدة وتطبيقات فاعله تتناسب مع رؤية مصر 20 /30

2019-04-05_023405

وقد حضر ا. د ماجد نجم رئيس جامعه حلوان فعاليات اليوم الأول للمنتدى، ا. د /مني فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، ا.د /حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والساده عمداء الكليات والوكلاء ونخبة من الأساتذة ورئيس اتحاد طلاب الجامعة وأمين اللجنه العلميه باتحاد طلاب الجامعة وعدد كبير من طلابها المتميزين للمشاركة بافكارهم واكتساب الخبرات حيث يضم الملتقى العديد من العلماء والخبراء على المستوى الإقليمي والدولي وانتهت فعاليات اليوم في تمام السابعه مساء.

2019-04-05_022440

2019-04-05_023343

274 total views, no views today

رؤساء الجامعات المصرية والعربية يكرمون الأستاذ الدكتور ماجد نجم في ختام جلسات المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية

2019-04-03_144721

كرم رؤساء الجامعات المصرية والعربية المشاركين في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وهي الجامعة المضيفة للمؤتمر خلال فعاليات الدورة الـ52 والتي أقيمت تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

2019-04-03_144654

وقام بعض رؤساء الجامعات بإهداء الدروع التقديرية للأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان وذلك في ختام جلسات المؤتمر تقديرا له ولدوره الكبير في نجاح تنظيم فعاليات المؤتمر الذي يعد أكبر ملتقي للجامعات العربية حيث نجحت جامعة حلوان في تنظيم المؤتمر والإعداد له بشكل غير مسبوق ظهر في مشاركة وحضور عدد كبير من رؤساء الجامعات العربية والمصرية.

2019-04-03_144611

وكانت جامعة حلوان قد إستطاعت تنظيم فعاليات المؤتمر والذي يعد أكبر تجمع لمؤسسات التعليم العالى، حيث شارك في المؤتمر نحو 200 رئيس جامعة من جميع الدول العربية من الجامعات الحكومية والخاصة، وعقد بمشاركة 122 جامعة و15 منظمة من 16 دولة.

120 total views, no views today

“جامعة حلوان تدشن المرحلة الثالثة لمشروع “مودة

2019-04-03_133927

دشنت جامعة حلوان برئاسة الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة المرحلة الثالثة للمشروع الرئاسي “مودة” والذي تنظمه وزارة التضامن الإجتماعي في الجامعات المصرية لتأهيل الشباب المصري من خلال مجموعه من الدورات التدريبية المخصصة لتنمية معارفهم وخبراتهم للحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

2019-04-03_133836

القى كلمة الإفتتاح الأستاذ الدكتور ماجد نجم، مؤكدا علي أن سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قام بالتوجيه خلال المؤتمر السادس للشباب بإعداد مشروع للحد من الارتفاع المطرد في حالات الطلاق، هذا بالإضافة إلى تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة التضامن الإجتماعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنفيذ مشروع مودة للحفاظ على كيان الأسرة المصرية بجامعات القاهرة ، عين شمس، بور سعيد، الأسكندرية.

2019-04-03_133739

وتحدث سيادته عن أهمية المودة والرحمة في مواجهة المشكلات داخل الأسرة المصرية، وكيفية تحقيق التكافل والتكامل بين أفراد الأسرة لمواجهة مشكلة الطلاق، لذا وجبت التوعية لدى شباب الجامعات، حيث يعد مشروع مودة مشروع قومي لأنه يتعلق بالأسرة التي تعد أساس المجتمع، من أجل بناء الدولة في خطوة على طريق التنمية، وأكد رئيس الجامعه علي تضافر العديد من الجهات من أجل نجاح المشروع الذي يتضمن التوعية بالجوانب الاجتماعية والصحية والدينية بإعتبارها الأعمدة الرئيسية لبناء الكيان الأسرى، مضيفا أن العبء الأكبر في التوعية يقع على كليات الخدمة الإجتماعية والآداب والتربية بالجامعة، كما تسعى الجامعة لنشر ثقافة مودة خارج أسوار الجامعة أيضا كنوع من خدمة المجتمع المحيطة بالحرم والكليات الخارجية.

2019-04-03_134009

وأشارت الدكتورة رمزة حسين مدير مشروع مودة أن هذه المبادرة تهدف لمعالجة مشكلة الطلاق التي بدأت تسود بين الشباب وهو مايهدد استقرار المجتمع، مقدمة الشكر الي جامعة حلوان على الاهتمام بهذا المشروع، مؤكدة ان تدريب أعضاء هيئة التدريس لتنفيذ آليات مشروع مودة سيتم من خلال المدرب الدولي الدكتور محمود فوزي.
وأبدى الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحمسه الشديد للمشروع مؤكدا أن المشروع يستهدف الشباب خلال مرحله عمرية معينه وأنه تم إختيار أعضاء هيئة التدريس بناءً على أسس ومعايير خاصة أهمها أن يكون عضو هيئة التدريس حاصلًا على الكثير من الدورات التي تؤهله فيما بعد للقيام بتدريب الشباب .
وأوضحت الدكتورة حنان كمال مدير مركز التطوير الوظيفي CDC ومنسق المشروع بالجامعة أن مشروع مودة يرتكز على الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال تدعيم الشباب المقبل على الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة ودعم الإرشاد الأسرى وفض المنازعات لخفض معدلات الطلاق.
هذا و تتضمن الجلسات تدريب المدربين من أعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى عقد محاضرات عن كيفية توعية المستهدفين صحيا واجتماعيا ودينيا بطبيعة العلاقة الزوجية وقدسيتها وأهميتها تمهيدا لتعميم المشروع على مستوى محافظات الجمهورية.
وفي ختام الجلسة الإفتتاحية اهدى الأستاذ الدكتور ماجد نجم درع جامعة حلوان إلى وزارة التضامن الإجتماعي تسلمتها الدكتورة رمزة حسين مدير مشروع مودة.

كما حرص فريق عمل مشروع مودة والساده أعضاء هيئة التدريس في نهاية الجلسة على إلتقاط العديد من الصور التذكارية مع الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.

151 total views, no views today

رئيس جامعة حلوان يفتتح الملتقى السابع عشر لتشغيل خريجي الجامعة

2019-04-03_122456

بالتزامن مع حرص الدوله والاهتمام بالتطوير العلمي للنهوض بالعملية التعليمية ورفع مستوي مهارات الطلاب لتأهيلهم لسوق العمل ورغبةً من جامعة حلوان في توفير فرص عمل متميزة لطلابها في جميع التخصصات، نظم اليوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة ” ملتقى التوظيف السابع عشر لتشغيل خريجي جامعة حلوان “ بمشاركة 130 شركة ومؤسسة من مؤسسات المجتمع، وذلك تحت رعاية وبحضور الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان رئيس عام الملتقى، والاستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف العام علي الملتقى، والأستاذة الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم الأسبق، والأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية ومقرر الملتقى، والأستاذ محمد فاروق حفيظ رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية وضيف شرف الملتقى.

2019-04-03_122833

ورحب الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة بضيوف الملتقى وجميع الشركات والمؤسسات الصناعية من شركاء النجاح، مؤكداً على أن تنظيم جامعة حلوان لفعاليات هذا الملتقى تأتي في إطار تفعيل مبادرات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “حياة كريمة” و “صنايعية مصر”، لتطوير وتنمية المجتمع في منطقة حلوان والمناطق المحيطة، حيث يعد هذا الملتقى أكبر تجمع للشركات والمؤسسات فى مصر بمختلف التخصصات وهو فرصة كبيرة لطلاب وخريجي جامعة حلوان لإيجاد فرص عمل مناسبة، داعياً الطلاب إلى ضرورة إقتناص هذه الفرص في شتى مجالات العمل أو التدريب من أجل الإستعداد والتسلح بالمهارات لسوق العمل.
وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن الجامعة دائماً ما تؤكد على اهتمامها بطلاب الجامعة وبقضايا المجتمع المحيط من خلال القيام بالعديد من الأدوار العلمية والبحثية والتواصل مع المؤسسات والشركات من أجل إيجاد فرص عمل لخريجيها من خلال الملتقى الذي يمثل منصة مثالية لإلتقاء أبنائنا الطلاب بمؤسسات المجتمع حيث يكتسب الطلاب فرص من الصعب إيجادها وسط زخم سوق العمل، مؤكدا علي أن دور الجامعة لايتوقف فقط على تنظيم فعاليات الملتقى ولكنه يستمر من خلال رصد ومتابعة فرص العمل والتدريب التي استطاع الطلاب والخريجين الحصول عليها من خلال المشاركة في الملتقى.

2019-04-03_123739

وأضاف الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة أن الملتقى يضم العديد من الشركات والمؤسسات التي تبحث عن الخريجين المتميزين، كما يقام علي هامش الملتقى معرضاً للأعمال الفنية هذا بالإضافة الي عقد الندوات التعريفية التي تستهدف نقل الخبرات العملية للطلاب والخريجين لإعدادهم لسوق العمل، كما يتضمن الملتقى إقامة العديد من الجلسات والندوات التي يستفيد منها الطلاب.
وأوضح الأستاذ محمد فاروق حفيظ رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية وضيف شرف الملتقى أن هذا اللقاء يحمل الكثير من المعاني لأن الزيادة المستمرة في عدد الشركات بالمؤتمر والرعاه له يؤكد علي ثقتهم في جودة خريجي جامعة حلوان وإرتفاع مستوى معارفهم، مشيراً إلى أن سوق العمل يحتاج إلى مهارات متجددة وتنظيم هذه الملتقيات يبرز إحتياجات سوق العمل.

2019-04-03_123054

وأعرب الأستاذ الدكتور حازم عطية الله عن سعادته بهذا التجمع الكبير للشركات والمؤسسات الصناعية التي تقوم بدور قوي وفعال وتُسهم بشكل إيجابى في تقديم فرص عمل وتدريب لأبنائنا الطلاب لأن جامعة حلوان تزخر بوجود العديد من التخصصات الفريدة الفنية والسياحية والرياضية وفي مجالات العلوم والهندسة التطبيقية وغيرها من المجالات.
2019-04-03_122744
وأكدت الاستاذة الدكتورة ميسون قطب إلى أن جامعة حلوان حريصة على تنظيم فعاليات الملتقى منذ 17 عاماً لتوفير فرص لتوظيف الشباب الخريجين في إطار تحقيق مسئوليتها المجتمعية، حيث حرصت الجامعة علي أن تكون الشركات بالملتقى تغطي كافة المجالات والتخصصات في فرص التشغيل والتدريب لكي يستفيد منها جميع طلاب الجامعة من كافة الكليات.
وعلي هامش الملتقي يتم عقد جلسات للتعريف بالمهارات المطلوبه في سوق العمل و كانت الجلسة الاولي تحت عنوان ” وظائف المستقبل” تحدث فيها د خالد عبد العظيم المدير التنفيذي باتحاد الصناعات المصرية، ا/منال عيد مدير برنامج الشباب بصندوق الامم المتحدة للسكان ، وكانت الجلسة الثانية تحت عنوان الارشاد الوظيفي والتنوع فى فرص العمل وتحدثت فيها الاستاذة جاكلين مراد المدير التنفيذي لجمعية التطوير والتنمية، والأستاذة نورا ابو السعود المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم من اجل التوظيف، الاستاذه مي الدرديري من مؤسسة الجيزة وشركة عن تدريب الشباب من خلال أتوبيس الفاب لاب وتحويل أفكار مشاريعهم إلى نماذج ملموسة وانتهت هذه الجلسات في تمام الساعة الثالثة عصرا .
وفي ختام فعاليات الجلسة الإفتتاحية للملتقى قام الأستاذ الدكتور ماجد نجم بإهداء درع جامعة حلوان إلى الأستاذ محمد فاروق حفيظ رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية وضيف شرف الملتقي كما قام سيادته بتكريم ممثلي المؤسسات والشركات الراعية للملتقي وهم ( اتحاد الصناعات المصرية، ومؤسسة ماجد الفطيم والبنك الأهلي وبنك مصر وصيدليات رشدي وشركة سوفت روز وشركة نماء وشركة CONCENTRIX ) وذلك تقديراً لدورهم في إنجاح فعاليات الملتقى.

172 total views, no views today

أخبار الجامعه – أبريل 2019

 

 رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة  والشعب المصري بذكرى تحرير سيناء …. التفاصيل

 

 رئيس جامعة حلوان يهنئ قداسة البابا تواضروس الثانى والاخوة الاقباط بعيد القيامة المجيد….التفاصيل

 

 لليوم الثالث على التوالي .. جامعة حلوان تحتشد بقوة للمشاركة في الاستفتاء علي الدستور….التفاصيل

 

 جامعه حلوان، و إقبالا غير مسبوق في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لليوم الثاني على التوالي….التفاصيل

رئيس جامعة حلوان وحشد كبير من القيادات والطلاب يشاركون في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019….التفاصيل

التوعية بالتعديلات الدستورية في ندوة تثقيفية بجامعة حلوان….التفاصيل

انطلاق فعاليات احتفالية ١٨٠ عام على كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان بحضور وزيري التعليم العالي والشباب والرياضه….التفاصيل

انطلاق فعاليات ندوة “صوتك لمصر بكره” بجامعة حلوان….التفاصيل

رئيس جامعة حلوان يصطحب الفنان طارق الدسوقي والفنان محمد ثروت في جولة تفقدية لقاعة العروض الكبرى والمؤتمرات….التفاصيل

اجتماع رئيس جامعة حلوان مع اتحاد الطلاب والعباقرة….التفاصيل

رئيس جامعة حلوان في جولة تفقدية لمعرفة احتياجات الطلاب….التفاصيل

رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الكتاب بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة حلوان

 …. التفاصيل

 

رئيس جامعة حلوان يدين الحادث الإرهابي بمدينة الشيخ زويد بسيناء  …. التفاصيل

رئيس جامعة حلوان يدين حادث كمين النزهة الإرهابي …. التفاصيل 

-الميثاق الأخلاقي للمجتمع الجامعي – ميثاق الطالب الجامعي …. التفاصيل

-مدونة السلوك الوظيفي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بجمهورية مصر العربية…. التفاصيل

-الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019/2022 …. التفاصيل

-مقرر حقوق الإنسان ومكافحة الفساد …. التفاصيل

رؤساء الجامعات المصرية والعربية يكرمون الأستاذ الدكتور ماجد نجم في ختام جلسات المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية ....التفاصيل 

 

رئيس جامعة حلوان يشارك فى فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي …. التفاصيل

 

2019-04-03_122744

رئيس جامعة حلوان يفتتح الملتقى السابع عشر لتشغيل خريجي الجامعة....التفاصيل 

 

2019-04-03_133927جامعة حلوان تدشن المرحلة الثالثة لمشروع”مودة”....التفاصيل 

 

إعلانات الإداره العامه للعلاقات الثقافية .... التفاصيل 

 

إعلان للسادة أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين…. التفاصيل

 

أرشيف الأخبار.التفاصيل

 

 

31,217 total views, no views today

Login

Lost your password?