Untitled Document

“جامعة حلوان تدشن المرحلة الثالثة لمشروع “مودة

2019-04-03_133927

دشنت جامعة حلوان برئاسة الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة المرحلة الثالثة للمشروع الرئاسي “مودة” والذي تنظمه وزارة التضامن الإجتماعي في الجامعات المصرية لتأهيل الشباب المصري من خلال مجموعه من الدورات التدريبية المخصصة لتنمية معارفهم وخبراتهم للحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

2019-04-03_133836

القى كلمة الإفتتاح الأستاذ الدكتور ماجد نجم، مؤكدا علي أن سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قام بالتوجيه خلال المؤتمر السادس للشباب بإعداد مشروع للحد من الارتفاع المطرد في حالات الطلاق، هذا بالإضافة إلى تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة التضامن الإجتماعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنفيذ مشروع مودة للحفاظ على كيان الأسرة المصرية بجامعات القاهرة ، عين شمس، بور سعيد، الأسكندرية.

2019-04-03_133739

وتحدث سيادته عن أهمية المودة والرحمة في مواجهة المشكلات داخل الأسرة المصرية، وكيفية تحقيق التكافل والتكامل بين أفراد الأسرة لمواجهة مشكلة الطلاق، لذا وجبت التوعية لدى شباب الجامعات، حيث يعد مشروع مودة مشروع قومي لأنه يتعلق بالأسرة التي تعد أساس المجتمع، من أجل بناء الدولة في خطوة على طريق التنمية، وأكد رئيس الجامعه علي تضافر العديد من الجهات من أجل نجاح المشروع الذي يتضمن التوعية بالجوانب الاجتماعية والصحية والدينية بإعتبارها الأعمدة الرئيسية لبناء الكيان الأسرى، مضيفا أن العبء الأكبر في التوعية يقع على كليات الخدمة الإجتماعية والآداب والتربية بالجامعة، كما تسعى الجامعة لنشر ثقافة مودة خارج أسوار الجامعة أيضا كنوع من خدمة المجتمع المحيطة بالحرم والكليات الخارجية.

2019-04-03_134009

وأشارت الدكتورة رمزة حسين مدير مشروع مودة أن هذه المبادرة تهدف لمعالجة مشكلة الطلاق التي بدأت تسود بين الشباب وهو مايهدد استقرار المجتمع، مقدمة الشكر الي جامعة حلوان على الاهتمام بهذا المشروع، مؤكدة ان تدريب أعضاء هيئة التدريس لتنفيذ آليات مشروع مودة سيتم من خلال المدرب الدولي الدكتور محمود فوزي.
وأبدى الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحمسه الشديد للمشروع مؤكدا أن المشروع يستهدف الشباب خلال مرحله عمرية معينه وأنه تم إختيار أعضاء هيئة التدريس بناءً على أسس ومعايير خاصة أهمها أن يكون عضو هيئة التدريس حاصلًا على الكثير من الدورات التي تؤهله فيما بعد للقيام بتدريب الشباب .
وأوضحت الدكتورة حنان كمال مدير مركز التطوير الوظيفي CDC ومنسق المشروع بالجامعة أن مشروع مودة يرتكز على الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال تدعيم الشباب المقبل على الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة لتكوين الأسرة ودعم الإرشاد الأسرى وفض المنازعات لخفض معدلات الطلاق.
هذا و تتضمن الجلسات تدريب المدربين من أعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى عقد محاضرات عن كيفية توعية المستهدفين صحيا واجتماعيا ودينيا بطبيعة العلاقة الزوجية وقدسيتها وأهميتها تمهيدا لتعميم المشروع على مستوى محافظات الجمهورية.
وفي ختام الجلسة الإفتتاحية اهدى الأستاذ الدكتور ماجد نجم درع جامعة حلوان إلى وزارة التضامن الإجتماعي تسلمتها الدكتورة رمزة حسين مدير مشروع مودة.

كما حرص فريق عمل مشروع مودة والساده أعضاء هيئة التدريس في نهاية الجلسة على إلتقاط العديد من الصور التذكارية مع الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.

73 total views, 1 views today

Login

Lost your password?