مكتــب الطـلاب الوافديــن

شاركت جامعة حلوان، في المعرض العالمي “جيديكس” 2018 للتعليم العالي بسلطنة عمان، والذي عقد في الفترة من ( 15-19/4/2018 ) تحت رعاية الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بعمان.

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن المعرض يهدف إلى إعداد جيل من الأكاديميين والباحثين والخريجين من ذوى المستويات التعليمية العليا القادرة على التعامل مع معطيات التكنولوجيا والمتغيرات الدولية المتسارعة، بما يمكن من تلبية متطلبات التنمية الشاملة التي توفر للدولة الكفاءات القادرة على التطوير ودفع مجتمعاتهم نحو التقدم .

وشاركت العديد من الجامعات الأوروبية والأمريكية بجانب جامعات من أستراليا وماليزيا ونيوزلندا. وقدم المعرض ” ايجاز البعثات” للدرجات البكالوريوس والدراسات العليا، إضافة إلي لقاءات تعريفية قامت علي هامش المعرض لتبادل الأفكار والرؤي .

وجدير بالذكر أنه شارك وفد من الجامعة مُمثل في الدكتورة إيمان عبد الجواد مدير مكتب الطلاب الوافدين، والدكتور أحمد عبد الغنى، نائب مدير المكتب للتسويق وشئون الطلاب في المعرض.

وأكدت الدكتورة إيمان عبد الجواد، أن مشاركة جامعة حلوان في هذا المؤتمر تأتى في إطار خطة الجامعة لجذب الطلاب الوافدين من الدول العربية، مشيرة إلي أن الجامعات المصرية، المشاركة قد شرفت بزيارة محمد غنيم سفير مصر لدى السلطنة وعزت عبد النبي، الملحق الثقافي المصري، وأظهر الزوار الاهتمام بالبرامج التعليمية المُقدمة من جامعة حلوان، لما تمثله من أهمية تنموية، خاصة مع ما تشهده سلطنة عمان من نهضة في جميع المجالات التكنولوجية والأدبية .