** منح الدرجة العلمية:-
ويتم منح الدرجة العلمية بناء على قرار لجنة المناقشة والحكم الموقع من كافة اعضاء اللجنة بالتوصية بمنح الدارس الدرجة وكذلك التقاريرالفردية والتقرير الجماعى المقدم من السادة المشرفين والمحكمين اعضاء لجنة المناقشة والذى يوصى بمنح الدرجة وموافقة مجلس الكلية على المنح ثم اعتمادها من السيد أ.د./رئيس الجامعة.

 

– مراجعة نتائج الامتحانات الواردة من كنترول كليات الجامعه بالمراحل المختلفة قبل اعتمادها:-

يقوم اخصائى شئون التعليم باستلام كشوف نتائج امتحانات الدراسات العليا بمراحلها المختلفة (دبلوم – تمهيدى ماجستير – مقررات الدكتوراه ) الواردة من الكلية ومراجعة العمليات الحسابية والتقديرات بعد خروجها من الكنترول مباشرة وقبل اعلانها بالكلية . وفقا لما قرره مجلس الدراسات العليا والبحوث بشأن مراجعة النتائج.

 

– تحرير واصدار الشهادات:

يقوم اخصائى شئون التعليم المسئول عن الكلية بتحرير نموذج اصدار الشهادة وفقا للبيانات المدونة بالسجلات طبقا لملف الدارس وشهادة ميلاده وقررات المنح المعتمدة من السيد أ.د.رئيس الجامعة ومراجعتها مع مدير الادارة المختص تمهيداً لاستخراج الشهادات الكرتونية .

 

-توثيق الشهادات المؤقته والكرتونية:

يقوم اخصائى شئون التعليم المسئول عن الكلية بمراجعة كافة بيانات الشهادات المؤقتة والكرتونية للمراحل الثلاث وكذلك شهادات القيد بالدراسات العليا من واقع السجلات طبقا لنظام الساعات المعتمدة لتوثيقها من الادارة العامة للدراسات العليا والبحوث وختمها بخاتم الادارة حتى يتسنى للممنوحين توثيقها من الخارجية.

print