-يتم فتح باب التقدم للالتحاق بالدراسات العليا بمراحلها الثلاثة ( دبلوم -ماجستير- دكتوراه) اعتبارا من 15 يوليو وحتى 15 سبتمبر من كل عام.

– ويتم فتح باب التقدم للالتحاق مرة أخرى كفصل دراسى ثان في الفترة من 10 ديسمبر وحتى 31 ديسمبر من كل عام في بعض الكليات.

  • الاوراق والمستندات المطلوبة للدارس المصرى:

1-شهادة المؤهل+معادلة المجلس الاعلي للجامعات (فى حالة الحصول على المؤهل من جهة غير حكومية).

2-شهادة الميلاد بالكمبيوتر+صورتين منها.

3-شهادة التجنيد للذكور.

4-صورة البطاقة.

5-عدد (4)صور شخصية.

6-شهادة تفرغ بالنسبة لمرحلة الماجستير أو موافقة جهة العمل على حضور المحاضرات.

7-تقديرات الاربع سنوات بالنسبة لمرحلتى الماجستير والدكتوراه.

 

  • الاوراق والمستندات المطلوبة للدارس الوافد:

1-شهادة المؤهل.

2-خطاب من السفارة موضح به العام الجامعي والمرحلة المتقدم لها وجهة التحويل.

3-جواز سفر صالح وسارى.

4-استمارة بيانات واستمارة معلومات.

5-معادلة المجلس الاعلي للجامعات.

6-شهادة الميلاد.

7-اثبات التقديم الالكترونى.

8-بيان تقديرات بالاربع سنوات.

-ويتم قبول الطلاب بمراحل الدراسات العليا الثلاث (دبلوم-ماجستير-دكتوراه)وذلك وفقا لشروط القيد المنصوص عليها باللوائح الداخلية للكليات .

 

-الدراســـــــــة:

*يتم تسجيل الطلاب للمقررات التى يختارونها معتمدة من المرشد الاكاديمي وفى حدود الجداول الدراسية المعلنة فى الاسبوع السابق لبدء الدراسة ووفق القواعد والاجراءات المنظمة لعملية تسجيل المقررات والتى يقررها مجلس الكلية.

*يتابع الدارسين المقبولين الدراسة بنظام الساعات المعتمدة .

(الساعة المعتمدة): هى وحدة علميةتسجل للطالب في حالة نجاحة فى المقرر الذى يدرسه وتكون بمعدل ساعة دراسية اسبوعيا في حالة المحاضرات العملية أو التطبيقية.

*يقوم القسم العلمى المختص بتحديد عدد الساعات المعتمدة لكل مقرر دراسي.

*تنظم كل لائحة كلية من كليات الجامعة ععد الساعات المعتمدة المطلوب اجتيازها كمتطلبات اساسية للحصول على كل درجة علمية (دبلوم-ماجستير-دكتوراه).

 

-الارشاد الاكاديمي:-

يعيين كل قسم علمى فى بداية كل فصل دراسي مرشدا اكاديميا لكل تخصص من بين اعضاء هيئة التدريس داخل القسم . ويتولى المرشد الاكاديمي مهام الارشاد الاكاديمي لطلاب الدبلوم خلال فترة الدراسة بالكامل وطلاب الماجستير والدكتوراه فيما قبل تسجيل الرسالة . ويتولى المشرف على الرسالة مهام المرشد الاكاديمي.

print