الإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث

الرؤية:-

تعد الإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث من الادارات الرئيسية بجامعه حلوان التى لها دور محورى وفعال لانها تقدم خدمة لجميع الدارسين بمراحل الدراسات العليا بالجامعه حيث انها الادارة المنوطة بمراجعه واعتماد جميع موضوعات دارسى الدراسات العليا الواردة من جميع كليات الجامعه منذ قيد الطالب وحتى منحه الدرجة وكذلك تقدم الادارة خدمات مابعد منح الدرجة كما تعكل على الارتقاء بالبحث العلمى باعتباره احد المحاور الاساسية و الارتكازيه الذى تعتمد عليه الجامعه للدخول فى سباق التصنيف الدولى.

Image

الرسالة :-

   الدراسات العليا و البحث العلمى هما الركيزه الاساسية لتقدم البلاد ونهضة الامم ويساهم فى تقدم المجتمع فى كافة نواحى الحياه كما ان حاجتنا الى الدراسات و البحوث العلمية تزداد يوميا ، حيث ان مخرجات الابحاث العلمية تعمل على حل المشكلات و الظواهر السلبية فى المجتمع لتقديم خدمات افضل عن طريق تحديد تلك المشكلات ودراستها بمنهجية علمية سليمه و العمل على ايجاد الحلول لها.

Image

الهدف :-

     تهدف الادارة إلى الوصول الى تقديم خدمة متميزه لطلاب الدراسات العليا واعضاء هيئة التدريس ذات جودة عالية بكفاءة وإتقان، فيما يخص شئون الدراسات العليا لجميع الدارسين المقيدين بمراحل الدراسات العليا (دبلوم-ماجستير-دكتوراه) وذلك عن طريق تسهيل كافة الاجراءات و تبسيطها بإستصدار قرارات تيسيرية ومؤسسية من المجالس المختصة من شأنها تشجيع الدارسين على البحث العلمى وكذلك ميكنه تلك الخدمات.

Image

القيد بالدراسات العليا (دبلوم - ماجستير - دكتوراه)

إداره القيد والتسجيل

      تعتبر إدارة القيد والتسجيل من أهم الإدارات الفرعية التي تتبع الإدارة العامة للدراسات العليا حيث أنها الإدارة المعنية بقبول الطلاب المصريين والوافدين وتوضيح أي استفسارات خاصة بشروط القبول ومواعيده والمصروفات الدراسية والتخصصات المتاحة بكل البرامج سواء العادية أو الخاصة.

*القيد بالدراسات العليا (دبلوم- ماجستير- دكتوراه) للطلاب المصريين:

- يتم فتح باب التقدم للالتحاق بالدراسات العليا بمراحلها الثلاثة ( دبلوم -ماجستير- دكتوراه) اعتبارا من 15 يوليو وحتى 15 سبتمبر من كل عام.

- ويتم فتح باب التقدم للالتحاق مرة أخرى كفصل دراسى ثان في الفترة من ا يناير وحتى 31 يناير من كل عام وذلك للكليات التي ترغب في فتح باب القبول بالفصل الدراسي الثاني.

فتح باب التقدم للالتحاق بالدراسات العليا

  - يتم التقدم للإلتحاق بالدراسات العليا بمراحلها الثلاثة في المواعيد المقررة للقبول من خلال التقديم الإلكتروني على الموقع: هنا⇐⇐⇐⇐⇐

مرحلة التسجيل: ويقوم بها الدارس وذلك عن طريق ادخال بيانات الدارس ورفع صور المستندات على موقع التقديم

Image

الأوراق والمستندات المطلوبة للدارس المصرى:

  • شهادة المؤهل+معادلة المجلس الاعلي للجامعات (فى حالة الحصول على المؤهل من جهة غير حكومية).
  • شهادة الميلاد بالكمبيوتر+صورتين منها.
  • شهادة التجنيد للذكور.
  • صورة البطاقة.
  • عدد (4)صور شخصية.
  • شهادة تفرغ بالنسبة لمرحلة الماجستير أو موافقة جهة العمل على حضور المحاضرات.
  • تقديرات الاربع سنوات بالنسبة لمرحلتى الماجستير والدكتوراه.

تحميل استمارة التسجيل :  ⇐⇐⇐  برجاء الضغط هنا 

المصروفات الدراسية للطلاب المصريين: ⇐⇐⇐ برجاء الضغط هنا 

الأوراق والمستندات المطلوبة للدارس الوافد:

* إعتباراً من العام الجامعي 2021/2022 تم تفعيل المبادرة الرئاسية (ادرس في مصر) وتم انشاء منصة من قبل وزارة التعليم العالي ليتقدم الطلاب الوافدين من خلالها على اللينك التالي: ⇐⇐⇐ برجاء الضغط هنا 

* وترسل الوزارة للجامعة طلبات الدارسين المتقدمين بالجنسيات المختلفة لأخذ الرأي بالموافقة على قبول الدارس من عدمه، وفي حالة قبول الدارس تقوم الإدارة العامة لقبول الوافدين بارسال القبول المبدئي للدارس عبر المنصة، وبعدها يتقدم الدارس بالأوراق والمستندات المطلوبة للجامعة وهى:

1- وقد قامت وزارة التعليم العالي (قطاع الشئون الثقافية والبعثات) بوضع ضوابط واجراءات لقبول الدارسين الوافدين بالدراسات العليا للعام الجامعي 2023/204 : 

*الضوابط والشروط والاوراق المطلوبة⇐⇐⇐ برجاء الضغط هنا 

*المصروفات الدراسية للدارسين الوافدين: ⇐⇐⇐ برجاء الضغط هنا 

Image
الدراسة

الفصل الدراسي الصيفي :

يمكن لدراسي الدراسات العليا الوافدين والمصريين استكمال المقررات الدراسية خلال الفصل الدراسي الصيفي دون الانتظار لعام جامعي جديد هو فصل دراسي يتم فتح باب الدراسة به بكليات الجامعة وفقا لبعض الضوابط التي تقرها مجلس الجامعة وهي:

  • تبدأ الدراسة في السبت الأول من يوليو
  • مدة الدراسة 8 أسابيع تشمل الإختبارات النهائية
  • يتم تسجيل الدارس للمقررات الدراسية في حدود المقررات المطروحة والمعلنة من قبل القسم العلمي بحد أقصى الأسبوع الأول.
  • الا يقل عدد الدارسين المتقدمين للدراسة للمقرر الواحد للفصل الدراسي الصيفي عن (5) طلاب لجميع المراحل (وبالنسبة للطلاب الوافدين الا يقل عدد الطلاب عن 3 للمقرر الواحد.
  • ألا يزيد تسجيل الدارس عن مقررين سواء في حالة الرسوب أو رفع المعدل التراكمي أو دخول مقررات لم يسبق له دخولها.
  • يتم احتساب قيمة مصروفات الفصل الصيفي عن كل مقرر دراسي بقسمة المصروفات المقررة للوافدين عن العام الجامعي مقسومة على عدد مقررات المرحلة.

نظام الدراسة :

تم تسجيل الطلاب للمقررات التي يختارونها معتمدة من المرشد الأكاديمي وفى حدود الجداول الدراسية المعلنة في الاسبوع السابق لبدء الدراسة ووفق القواعد والاجراءات المنظمة لعملية تسجيل المقررات والتي يقررها مجلس الكلية.

ونظام الدراسة بالدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة.

الساعة المعتمدة: هي وحدة علمية تسجل للطالب في حالة نجاحة في المقرر الذي يدرسه وتكون بمعدل ساعة دراسية اسبوعيا في حالة المحاضرات العملية أو التطبيقية.

يقوم القسم العلمي المختص بتحديد عدد الساعات المعتمدة لكل مقرر دراسي.

تنظم كل لائحة كلية من كليات الجامعة عدد الساعات المعتمدة المطلوب اجتيازها كمتطلبات أساسية للحصول على كل درجة علمية (دبلوم-ماجستير-دكتوراه).

الإرشاد الأكاديمي

يعيين كل قسم علمى فى بداية كل فصل دراسي مرشدا اكاديميا لكل تخصص من بين اعضاء هيئة التدريس داخل القسم، ويتولى المرشد الاكاديمي مهام الارشاد الاكاديمي لطلاب الدبلوم خلال فترة الدراسة بالكامل وطلاب الماجستير والدكتوراه فيما قبل تسجيل الرسالة،  ويتولى المشرف على الرسالة مهام المرشد الاكاديمي، للطلاب المسجلين أو الدكتوراة.

Image
Image
Image

تسجيل الرسائل العلمية (ماجستير- دكتوراه )

يسمح للطالب بتسجيل الرسالة بعد استيفاء المهلة من القيد التي تحددها اللائحة الداخلية للكلية.

وبعد اجتيازه عدد الساعات المعتمدة المقررة لتسجيل الرسالة وفقا للائحة ايضا،بشرط اجتيازه لدورة اللغة الاجنبية بالمستوى المطلوب وفقا للقواعد التى يقرها مجلس الجامعة، أو اللائحة الداخلية للكلية.

وبعد استيفاء أوراق التسجيل "السابق الاشاره اليها بعاليه "ويتم العرض على المجالس المختصة.

إدارة شئون الدراسة

وهي الإدارة المعنية بتيسير اجراءات الدارسين وتذليل العقبات التى تواجههم بعد الانتهاء من مرحلة القيد والتسجيل حتى الوصول لمرحلة منح الدرجة العلمية وذلك من خلال:

الإبقاء على القيد
الإبقاء على القيد

يجوز الإبقاء على قيد الدارس لمدة عام أو عامين من تاريخ القبول،  بعد انتهاء المدة الدراسية المنصوص عليها باللوائح الداخلية للكليات وذلك بناءاً على تقرير السادة المشرفين على الرسالة وموافقة مجلس الكلية بما لايتعارض مع اللوائح الداخلية للكليات.

للاطلاع على الشروط والمستندات ⇐برجاء الضغط هنا 

لتحميل استمارة الابقاء على القيد :⇐ برجاء الضغط هنا 

تأجيل الامتحان النهائى
تأجيل الامتحان النهائى

يجوز تأجيل الامتحان النهائى، إذا تغيب الطالب عن الامتحان النهائى بعذر مقبول من مجلس الدراسات العليا ويسجل للطالب فى المقرر المؤجل امتحان (I). على أن يؤدى الطالب الامتحان فى موعد غايته نهاية الأسبوع الثانى من الفصل الدراسي التالي وفى حالة عدم التزام الطالب بهذا الموعد يعتبر راسباً ويسجل تقدير (F) .وأن يكون مستوفيا لنسبة الحضور (75%من الساعات المعتمدة) المقررة، وأن يكون مؤديا للأعمال الفصلية للمقرر المؤجل.

للاطلاع على الشروط والمستندات :  ⇐⇐ برجاء الضغط هنا 

إيقاف القيد
إيقاف القيد

يسمح للدارس بإيقاف القيد لمدة عام أو عامين وذلك على النحو التالى:-

للاطلاع على الشروط والمستندات المطلوبة : ⇐ ⇐ برجاء الضغط هنا 
 

لتحميل استمارة ايقاف القيد :  ⇐ ⇐ ⇐ برجاء الضغط هنا 

إلغاء القيد والتسجيل
إلغاء القيد والتسجيل
يتم إلغاء قيد الطالب في الحالات الآتية:
  • إذا لم يستكمل متطلبات الحصول على الدرجة العلمية خلال المدة الزمنية المحددة طبقا للوائح الداخلية للكليات.
  • إذا تم إنذاره لفصلين دراسيين متتالين ويستثنى من ذلك الطالب الذى أتم بنجاح 75% على الأقل من الساعات المعتمدة ويمنح فرصة استثنائية مدتها فصل دراسي واحد.
  • مرور ثلاث سنوات من تاريخ القيد دون تسجيل الرسالة في حالة (الماجستير-الدكتوراه)
  • تعديل عنوان الرسالة.

تحميل استمارة إلغاء القيد والتسجيل : ⇐⇐ برجاء الضغط هنا 

رسوم الخدمات الطلابية الخاصه بادارة شئون الدراسة:   ⇐⇐ برجاء الضغط هنا 

الانسحــــاب
الانسحــــاب

يسمح للطالب إذا كان مستوفيا لنسبة الحضور (75%من الساعات المعتمدة) وبموافقة مجلس الكلية الانسحاب من مقرر أو أكثر خلال الستة أسابيع الأولى من الفصل الدراسي ويدون في سجله انه منسحب(W). ولاتدخل هذه المقررات في حساب تقدير الطالب.

يجوز للطالب إذا كان مستوفيا لنسبة الحضور (75%من الساعات المعتمدة) الانسحاب كليا من الدراسة في أحد الفصول الدراسية إذا تقدم بعذر يقبله مجلس الدراسات العليا.

المستند الدال على استيفاء نسبة الحضور (75% من إجمالي الساعات المعتمدة المقررة في الفصل الدراسي) واعتماد استاذ المادة للأعمال الفصلية التي اتمها الدراس.

تعديل عنوان الرسالة & وتعديل لحنة الاشراف
تعديل عنوان الرسالة & وتعديل لحنة الاشراف
تعديل عنوان الرسالة:
التعديل اللفظى:  يكون فى كلمة أو مصطلح فى عنوان الرسالة لا يغير فى جوهر ومضمون الرسالة ذاتها،  دون تغيير في خطة البحث.
التعديل الجوهرى: فيعتبر تعديل فى مضمون الرسالة ذاتها وجوهر المادة العلمية الموجودة بها ويعتبر تاريخ تسجيل الرسالة الجديد هو تاريخ موافقة مجلس الكلية على التعديل، بتغيير موضوع الرسالة ومن متطلبات  التعديل ( اطار جديد بعد التعديل - احضار خطاب المكتبة المركزية "افادة" - خطاب مركز اللغات والترجمة - خطاب المكتبة الرقمية).
لتجميل نموذج تعديل عنوان الرسالة : ⇐برجاء الضغط هنا 
 
تعديل لجنة الاشراف:
تعديل لجنة الاشراف على الرسالة يكون إما بإضافة مشرف (مصرى – أجنبى) أوقصر الاشراف على بعض المشرفين دون آخر  لمرضه أو وفاته أو أحلال مشرف محل آخر لسفره الى الخارج أو كثرة أرتباطاته العلمية.
للاطلاع على الشروط والمستندات : ⇐⇐⇐ برجاء الضغط هنا 

إدارة الامتحانات

تعد إدارة الامتحانات الإدارة المنوطة بمراجعه نتائج الامتحانات بمراحل الدراسات العليا، تشكيل لجان المناقشة والحكم، تعديل لجان المناقشة والحكم، مد فترة مناقشة لرسائل " الماجستير / الدكتوراه "، منح الدرجات العلمية لمراحل الدراسات العليا، اعتماد موعد بدء امتحانات الدراسات العليا، جداول الامتحانات، تشكيل لجان الممتحنين، تشكيل لجان النظام والمراقبة.

ومن الخدمات التي تقدمها إدارة الامتحانات بالإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث (توثيق الشهادات المؤقتة، توثيق الشهادات الكرتونية، استخراج الشهادات الاصلية بصفه مستعجله، توثيق بيان التقديرات، توثيق الافادات، تدقيق صحة بيانات الشهادات وبيان التقديرات، ختم الظرف، ختم الرسالة).

تشكيل لجنة الحكم والمناقشه

بعد انتهاء الدارس من الرسالة يقوم بتشكيل لجنة المناقشة والحكم تمهيدا لمناقشة الرسالة ومنح الدرجة العلمية وتشكل من ثلاث اعضاء من هيئات التدريس (عضو عن المشرفين على الرسالة وعضوان محكمان للرسالة احداهما على الاقل من خارج الكلية في حاله الماجستير ومن خارج الجامعة في حاله الدكتوراه.

وذلك بعد توقيع السادة المشرفين على تقرير صلاحية الرسالة للمناقشة وموافقة مجلس الكلية على تشكيل اللجنة ويتم اعتماده من السيد ا.د/ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث. مع مراعاة ان تتم مناقشة الرسالة بحد ادني 15 يوم من تاريخ اعتماد النائب وبحد اقصي 6 شهور.

ولا يجوز للمشرف على الرسالة التواجد على منصه الحكم الا اذا كان حاصل على درجه استاذ او استاذ مساعد ولا يجوز للمدرس التواجد على منصة الحكم. وإذا تعدد المشرفين يجوز حضورهم علي ان يكون لهم صوت واحد مع المحكمان الاخران.

تحميل استمارة شكيل لجنة الحكم والمناقشه: ⇐برجاء الضغط هنا 

تحميل المستندات المطلوبة: ⇐ برجاء الضغط هنا 

فتح باب التقدم للالتحاق بالدراسات العليا

تعديل تشكيل لجنةالحكم والمناقشة

فى حالة تعذر حضور احد المحكمين من اعضاء لجنة المناقشة والحكم لظروف (السفر- المرض – الوفاة) يحل محله عضو اخر بعد موافقة باقي الاعضاء بعد موافقة مجلس الكلية واعتماد السيد أ.د. نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

المستندات المطلوبة:- 

مد فترة المناقشة والحكم

اذا انتهت فترة الحد الاقصي "6شهور " من اعتماد من السيد ا.د/ نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث  ولم يستكمل الدارس الرساله حتي تكون صالحه للمناقشة لاي ظرف خارج عن اراده الدارس او احد اعضاء اللجنة يقدم المشرف مايفيد بمد فترة المناقشة وقبول عذره وتقوم الكلية بارسال اوراق مد فترة المناقشة الي الادارة العامة للددراسات العليا والبحوث لاعتمادها من السيد ا.د/ نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث.

المستندات المطلوبة:

  • اسباب مد فترة المناقشة وتحديد المدة.
  • موافقة السادة المشرفين علي مد فترة المناقشة.

منح الدرجة العلمية:

ويتم منح الدرجات العلمية بناءا علي موافقه مجلس الكلية علي منح الدارس الدرجه العلمية بالنسبة لمرحلة الدبلوم يمنح الدارس بعد استيفائه لاجمالي عدد الساعات مرحله الدبلوم ويرسل اوراق منح الدارس الي الادارة واستصدار قرار المنح الخاص به واعتماده من السيد ا.د/ رئيس الجامعه بالتفويض من مجلس الجامعه  وفي حاله الماجستير ، الدكتوراه يتم منح الدرجة العلمية للدارس بناءا علي قرار لجنه المناقشة والحكم الموقع من اعضاء اللجنة وبه التوصية علي منح الدرجة العلمية وكذلك التقارير الفردية لكل عضو من اعضاء اللجنة وكذلك ايضا التقرير العلمي الجماعي الموقع من اعضاء اللجنة وموافقة مجلس الكلية علي منح الدارس للدرجة العلمية ثم اعتمادها من السيد ا.د/ رئيس الجامعه بالتفويض من مجلس الجامعة.


المستندات المطلوبة: ⇐⇐⇐

* استمارة منح الدرجة العلمية : برجاء الضغط هنا                     *  قرار لجنة المناقشة والحكم.

* قرار لجنة المناقشة والحكم.                                                      * التقرير العلمي الجماعي.

* التقارير الفردية للجنة الحكم والمناقشة.                                * ايصال خطاب المكتبة المركزية.

* ايصال رسوم بنر الكتروني.

Image

الخدمات التي تقدم للدارسين:

1- توثيق بيان تقديرات:  يقوم اخصائي شئون التعليم والطلاب المسئول عن الكلية بالادارة بمراجعه بيانات الشهادة والتاكد من المقررات الحاصل عليها الدارس ومراجعه التقديرات من واقع النتائج الوارده من الكلية والتاكد من صحتها وتوثيقها من الادارة العامة للدراسات العليا والبحوث وختمها بخاتم الادارة حتي يتسني للدارسين الممنوحين توثيقها من الخارجية.

 

2- توثيق شهادات: يقوم اخصائي شئون التعليم والطلاب المسئول عن الكلية بالإدارة بمراجعه بيانات الشهادة من واقع السجلات بالإدارة والتأكد من صحتها وتوثيقها من الادارة العامة للدراسات العليا والبحوث وختمها بخاتم الادارة حتي يتسنى للدارسين الممنوحين توثيقها من الخارجية.

 

3-توثيق افاده :  يقوم اخصائي شئون التعليم والطلاب المسئول عن الكلية بالادارة بمراجعه بيانات الافادة الواردة من الكلية والتاكد من ان الدارس مقيد بالدراسات العليا بالكلية وتوثيقها من الادارة العامة للدراسات العليا والبحوث وختمها بخاتم الادارة حتي يتسني للدارسين الممنوحين توثيقها من الخارجية .

 

4- ختم ظرف : يقوم اخصائي شئون التعليم والطلاب المسئول عن الكلية بالادارة بمراجعه الاوراق والبيانات الموجوده داخل الظرف سواء كان شهادة، بيان درجات ، رساله علمية  وتوثيقها من الادارة العامة للدراسات العليا والبحوث وختمها بختم الادارة حتي يتسني للدارسين الممنوحين توثيقها من الخارجية .

 

5-ختم الرسالة العلمية: يقوم اخصائي شئون التعليم والطلاب المسئول عن الكلية بالادارة بختم الرساله العلمية بختم الادارة حتي يتسني للدارسين الممنوحين توثيقها من الخارجية.

 

6- استخراج شهادة بصفه مستعجلة:  يقوم اخصائي شئون التعليم والطلاب المسئول عن الكلية بالإدارة بمراجعه بيانات الدارس من الملف والتأكد من صحتها وتحرير نموذج شهادة وارسالها الي الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب لاستخراج شهادة بصفه مستعجلة  من الخطاط وتوقيعها من مسئول الكلية ومدير الادارة والمدير العام وارسالها الي الكلية لاعتمادها من السيد ا. د/ عميد الكلية ثم ارسالها للإدارة لإعادة توجيهها الي المكتب الفني لرئيس الجامعة لتوقيعها من السيد ا. د/ رئيس الجامعة .

Image

7- استخراج الشهادات الاصلية : يقوم اخصائي شئون التعليم والطلاب المسئول عن الكلية بالإدارة بمراجعه بيانات الدارس من الملف والتأكد من صحتها وتحرير نموذج شهادة وارسالها الي الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب لاستخراج شهادة بصفه مستعجلة  من الخطاط وتوقيعها من مسئول الكلية ومدير الادارة والمدير العام وارسالها الي الكلية لاعتمادها من السيد ا. د/ عميد الكلية ثم ارسالها للإدارة لإعادة توجيهها الي المكتب الفني لرئيس الجامعة لتوقيعها من السيد ا. د/ رئيس الجامعة .

8-تدقيق صحه بيانات ( الشهادات – بيان التقديرات ) : يقوم اخصائي شئون التعليم والطلاب المسئول عن الكلية بالإدارة بمراجعه بيانات الشهادة من واقع السجلات بالإدارة والتأكد من صحتها وارسال خطاب الي جهة التدقيق بصحه بيانات الشهادة،  والرد على اي استفسارات اخري متعلقة بالحالة الدراسية للدارس بعد توقيعها من مسئول الكلية ومدير الادارة والمدير العام والسيد ا. د/ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ارسال نسخه اخري من الخطاب عن طريق الميل الخاص بالإدارة الي الجهات المنوطة.

مقابل خدمات الدارسين بمراحل الدراسات العليا : اضغط هنا

Image

إدارة البحوث العلمية :

تسعى جامعة حلوان الى تحقيق التميز والتنافسية على المستوى العالمى للاداء البحثي لكل من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ومنتسبى الجامعة فى مختلف القطاعات (قطاع العلوم الاساسية والطبية -القطاع الهندسى -قطاع العلوم الانسانية والاجتماعية -قطاع الفنون).

لذا نجد أن جامعة حلوان تركز على الاداء البحثي من خلال نشر الابحاث العلمية فى المجلات الدولية حيث اصبحت قدرات وكفاءات مؤسسات التعليم الجامعى تقاس بأعداد الابحاث الابحاث العلمية المنشورة دوليا وذلك بهدف تحقيق تقدم ملموس فى ترتيب الجامعة عالميا وفق معايير التصنيف العالمية.

الخدمات التي تقدمها إدارة البحوث العلمية

1- الجوائز العلمية لجامعة حلوان.

2- جوائز التميز للنشر الدولي بجامعة حلوان.

3- صرف تكاليف ومكافات النشر العلمى لجامعة حلوان.

4-صرف مساهمة الجامعة فى الحصول على نفقات اعداد رسائل الماجستير /الدكتوراه. 

5-صرف مساهمة الجامعة فى الحصول على دورة اللغة الاجنبية.

6-صرف مبالغ لاجراء التحاليل وشراء كيماويات للاقسام العلمية بالجامعة. 

للاطلاع على المزيد اضغط هنا

بيان واحصائيات لجوائز الجامعة وجوائز النشر والمكافآت

بيان بالسادة الحاصلين على جوائز الجامعة 2023-2024

  • بيان الساده الحاصلين على الجائزة التقديرية لجامعة حلوان 2023/ 2024.
  • بيان الساده الحاصلين على جائزة التفوق العلمي لجامعة حلوان 2023/ 2024.
  • بيان الساده الحاصلين على الجائزة التشجيعية لجامعة حلوان 2023/ 2024.
  • بيان الساده الحاصلين على جائزة الرواد لجامعة حلوان 2023/ 2024.
  • بيان الساده الحاصلين على جائزة شخصية العام لجامعة حلوان 2023/ 2024.
  • بيان الساده الحاصلين على جائزة أحسن الرسائل العلمية ماجستير / دكتوراة لجامعة حلوان 2023/ 2024.
LEARN MORE

جوائز التميز للنشر الدولى لجامعة حلوان لعام 2023

  • بيان السادة الفائزين بجائزة الكليات و الأقسام الاكثر نشرا خلال العام 2023.
  • بيان بالسادة الفائزين بجائزة الباحثين الاكثر نشرا خلال العام 2023.
  • بيان بالسادة الفائزين بجائزة الباحثين الاكثر نشرا  قطاعات العلوم الإنسانية و الاجتماعية و التربوية و الفنون خلال العام 2023.

  • بيان بالسادة الفائزين بجائزة التميز فى الحصول على التمويل الخارجى للمشروعات البحثية خلال العام 2023.
  • بيان السادة الفائزين بجائزة التميز البحثى لطلاب الدراسات العليا خلال العام 2023.
  • بيان السادة الفائزين بجائزة جائزة التميز البحثي للرواد خلال العام 2023.
  • بيان السادة الفائزين بجائزة النشر العلمى الدولى فى مجلات النخبة خلال العام 2023.
  • بيان السادة الفائزين بجائزة الاكتشافات والابتكارات وترخيص التقنية وبراءات الاختراع خلال العام 2023.
  • بيان السادة الفائزين بجائزة التميز البحثى لطلاب الجامعة خلال العام 2023.
  • بيان السادة الفائزين بجائزة التميز البحثى للمبعوثين بالجامعة او الحاصلين على منحة شخصية خلال العام 2023.
LEARN MORE

احصائية بصرف مكافات وتكاليف النشر +صرف التحاليل +صرف المساهمه

  • احصائية باعداد الابحاث المنشوره دوليا والتي تم صرف مكافات النشر الدولى عنها للساده اعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم والدارسين بجامعه حلوان عنها للعام المالى2024/2025.
  • احصائية باعداد الابحاث المنشوره دوليا والتي تم صرف تكاليف النشر الدولى عنها للساده اعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم والدارسين بجامعه حلوان عنها للعام المالى2024/2025.

  • احصائية بصرف مساهمة الجامعة في نفقات اعداد رسائل ماجستير - دكتوراة ) 2024 /2025

  • بيان باعداد السادة اعضاء هيئة التدريس المتقدمين لصرف مبالغ لإجراء التحاليل وشراء الكياويات والتي تخص الاقسام العلمية بكليات الجامعة 2024 / 2025.
LEARN MORE

تحرير واصدار الشهادات

يقوم اخصائى شئون التعليم المسئول عن الكلية بتحرير نموذج اصدار الشهادة وفقا للبيانات المدونة بالسجلات طبقا لملف الدارس وشهادة ميلاده وقررات المنح المعتمدة من السيد أ.د.رئيس الجامعة ومراجعتها مع مدير الادارة المختص تمهيداً لاستخراج الشهادات الكرتونية .

توثيق الشهادات المؤقتة والكرتونية:

يقوم اخصائى شئون التعليم المسئول عن الكلية بمراجعة كافة بيانات الشهادات المؤقتة والكرتونية للمراحل الثلاث وكذلك شهادات القيد بالدراسات العليا من واقع السجلات طبقا لنظام الساعات المعتمدة لتوثيقها من الادارة العامة للدراسات العليا والبحوث وختمها بخاتم الادارة حتى يتسنى للممنوحين توثيقها من الخارجية.

Image
Image
Image

المجلة الدورية الربع سنوية لهيئة المحطات النووية

فعالية الصبة الخرسانية الأولى للوحدة الرابعةUntitled 1

 

اقرا المجلة من هنا........

جامعة حلوان

Helwan University strives to be a leading educational and research institution in technology and the arts, and excels in education and sciences according to international quality standards

  • Visits 1728793
جامعة العاصمة