القائمة إغلاق

اعلان الدفعة الرابعة عشر من برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي (INEMA)

اعلان استمرار قبول الطلاب الراغبين في التقدم للحصول على درجة ماجستير إدارة التعليم الدولي المشترك

بين جامعة حلوان بجمهورية مصر العربية ولودفيسبرج للتربية بألمانيا

 يسعد جامعة حلوان الإعلان عن استمرار قبول أوراق الطلاب الراغبين للانضمام للدفعة الرابعة عشر من برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي (INEMA) والذي تمنحنه جامعتي حلوان بجمهورية مصر العربية ولودفيسبرج للتربية بألمانيا.

البرنامج معادل من المجلس الأعلى للجامعات المصرية. والشهادة التي يحصل عليها الطالب معتمدة من الجامعتين جامعة حلوان بجمهورية مصر العربية وجامعة لودفيسبرج للتربية بألمانيا.

تم تصميم برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي لتطوير وتوفير المهارات القيادية الإدارية والحديثة والكفاءات لمواجهة التحديات بين الثقافات في مجالات إدارة التعليم وعمليات الإصلاح الدولية.

ويجمع البرنامج بين الدراسة الحضورية وجها” لوجه والتعليم عن بعد، ويسمح نظام البرنامج للمشاركين بالعمل أثناء الدراسة حيث يعتبر البرنامج أن العمل له تأثير مباشر على الدراسة بالبرنامج.

مدة الدراسة بالبرنامج 6 فصول دراسية تعادل 3 أعوام أكاديمية (4 فصول تعادل عامين للمقررات وعام لعمل البحث) تشمل جميع مراحل الدراسة والامتحانات ويجتاز الطالب خلالها 120 نقطة ECTS (وفقا” للنظام الأوروبي).

ويستهدف برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي العاملين بوزارات التعليم (قبل الجامعي والجامعي) والذين يشغلون أو الراغبون في شغل مناصب قيادية في نظام التعليم في بلادهم وأولئك الذين يهدفون إلى شغل مناصب قيادية رسمية وغير رسمية في جميع أنحاء العالم.

وتضم الفئات المستهدفة القيادات الحالية والمحتملة في نظام التعليم بهدف تطوير وتنفيذ أفكار للمستقبل وإصلاح الهياكل الإدارية في المدارس والجامعات. كما أن المنظمات الحكومية الدولية التي تعمل في مجال التعليم هي أحد الفئات الرئيسية المستهدفة للبرنامج خاصة اليونسكو – اليونيسيف والكيانات الدولية الأخرى.

شروط القبول:

  • أن يكون حاصلا” على درجة البكالوريوس أو الليسانس من أحد الجامعات أو المعاهد العليا المتعارف بها أو على درجة معادلة لها من أي معهد علمي أخر معترف به في جمهورية مصر العربية بتقدير جيد على الأقل.
  • أن يكون لديه خبرة عملية لمدة عامين على الأقل في المجالات المرتبطة بالبرنامج.
  • أن يستوفي مستوى اللغة الإنجليزية الذي تحدده اللجنة المحددة لاختيار الطلاب.
  • أن توافق جامعة حلوان وجامعة لودفيسبرج على طلب الالتحاق بالبرنامج بعد التأكد من توافر الشروط المحددة سلفا”.

المصروفات:

تكلفة الدراسة هي 2200 يورو لكل فصل دراسي بالإضافة إلى رسوم التسجيل والرسوم الإدارية لكل جامعة في كل فصل دراسي.

 لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقع البرنامج

http://www.inema-master.com

يمكن التواصل مع إدارة البرنامج مباشرة عبر البريد الإلكتروني

inema_director@hq.helwan.edu.eg

INEMA_Flayer_2024

Loading