المكتبة الموسيقية

5abc

للموسيقى تأثير حضارى هائل على الشعوب وتعتبر المكتبة الموسيقية جزءا حيويا فى غاية الأهمية فى عملية توصيل المعلومات الموسيقيى إلى الناس و مساعدتهم على استكشاف و الإستمتاع بالثروة الموسيقية المتنوعة و المتاحة فى جميع أنحاء العالم و على هذا جاءت فكرة نشأة المكتبة الموسيقية الأكاديمية الألكترونية بجامعة حلوان وهى أول مكتبة موسيقية أكاديمية الكترونية بالشرق الأوسط و قد بدأ تنفيذ المكتبة عام 2001 وتم تشغيلها عام 2003.

المكان : الدور الأرضى الجهة الشرقية للمكتبة

الخدمات التى تقدمها المكتبة الموسيقية

1-اتاحة الفرصة للطالب الغير متخصص فى مجال الموسيقى بأحدث التقنيات الألكترونية الحديثة( نوت موسيقية + CD) على الآلات المختلفة مثل (البيانو ، الجيتار ،الكمان ).

2- التدريب على الغناء.

3- إتاحة وتوفير ما يحتاجه طالب البحث العلمى فى المجال الموسيقى من مواد علمية و أدوات موسيقية تدعيما لأحتياجاته العلمية والبحثية.

4- استضافة مسابقات غنائية و عزفية مثل (نجم الجامعة) و غيرها.

5- أحدث النوت الموسيقية ، CD.

6-إنطلق مشروع فهرسة مقتنيات المكتبة الموسيقية ضمن الفهرس الآلى للمكتبة المركزية بالتعاون بين قسم علم المعلومات بكلية الاداب والمكتبة المركزية بجامعة حلوان لرفع مقتنيات المكتبة الموسيقية من (نوت موسيقية،كتب،CD،شرائط فيديو،شرائط كاسيت) لإفادة قطاع كبير من المستفيدين والتواصل مع الكليات المختلفه من الجامعة لنشر الوعى بأهمية المكتبة الموسيقية وما تقدمه من أنشطة متنوعه.