إدارة مكتبات الكليات
تختص إدارة مكتبات الكليات بالآتى:-
1- وضع و تصميم نظم العمل الداخلية فى مكتبات الكليات و متابعة تطبيقها.
2- التعرف على احتياجات مكتبات الكليات ومتابعة اجراءات توفيرها.
3- متابعة الإعارة التى تتم و مدى مطابقتها للقواعد و القرارات المنظمة لها.
4- معاونة مكتبات الكليات فى عمليات التصنيف والفهرسة مع متابعة عمليات ادخال بيانات المقتنيات على برنامج المستقبل لإدارة المكتبات.
5- المشاركة فى وضع ميزانيات الشراء لمكتبات الكليات.
6- متابعة اعمال الجرد السنوى و مراجعة هذه الجرود و اعدادها و رفعها للجنة المكتبات الجامعية واعتمادها من مجلس الجامعة.
7- متابعة عمليات الاستبعاد و التكهين للمقتنيات الخاصة بأوعية المعلومات.
8- التدريب للعاملين بمكتبات الكليات من خلال عقد دورات تدريبية سواء بالتعاون مع الادارة العامة للمكتبات أو مع جهات خارجية, لعقد الندوات و ورش العمل فى مجال المكتبات.