التعريف

إدارة مكتبات الكليات

تختص إدارة مكتبات الكليات بالآتى:-

1- وضع و تصميم نظم العمل الداخلية فى مكتبات الكليات و متابعة تطبيقها.

2- التعرف على احتياجات مكتبات الكليات ومتابعة اجراءات توفيرها.

3- متابعة الإعارة التى تتم و مدى مطابقتها للقواعد و القرارات المنظمة لها.

4- معاونة مكتبات الكليات فى عمليات التصنيف والفهرسة مع متابعة عمليات ادخال بيانات المقتنيات على برنامج المستقبل لإدارة المكتبات.

5- المشاركة فى وضع ميزانيات الشراء لمكتبات الكليات.

6- متابعة اعمال الجرد السنوى و مراجعة هذه الجرود و اعدادها و رفعها للجنة المكتبات الجامعية واعتمادها من مجلس الجامعة.

7- متابعة عمليات الاستبعاد و التكهين للمقتنيات الخاصة بأوعية المعلومات.

8- التدريب للعاملين بمكتبات الكليات من خلال عقد دورات تدريبية سواء بالتعاون مع الادارة العامة للمكتبات أو مع جهات خارجية, لعقد الندوات و ورش العمل فى مجال المكتبات.